اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار O  إعدام عشرات الجنود السوريين علي يد داعش  O  ضبط مصنع مياه مخالف بقنا  O  الرئيس يؤكد لأبومازن مساندة مصر لإقامة الدولة الفلسطينية  O  بدءاً من العام القادم تجميد قبول طلاب الإعلام بجنوب الوادي  O  سفارة السعودية بالقاهرة: تصريحات "الحويني" حول مصحف المدينة المنورة خاطئة  O  رفع الدعم عن مياه الشرب عن الفيلات والقصور.. تدريجياً  O  أول مركز تجميل بمعهد ناصر للقضاء علي استغلال المستشفيات الخاصة  O  إنهاء حالة تكدس المعتمرين والمسافرين..بميناء سفاجا  O  مصدر أمني بالمطار: الطائرة الجزائرية بخير ولم تتعرض للاحتراق  O  عبور أول شحنة لحوم حية من منفذ "قسطل- أشكيت" 
المدارس في موعدها 20 سبتمبر
رقم العدد
20940
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل يعيد العميد حسام حسن البطولات الى نادى الزمالك؟
 نعم
 لا
 لا أهتم
   
المساء اون لاين

تواصل مع موقع المساء الالكترونى عبر أنشطته التفاعلية وجولاته الميدانية

مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
جمال البدراوى
علي فكرة!!
جمال البدراوى
 
متابعات   
 
إعلان نتيجة القبول بالكليات العسكرية
11/16/2012 12:07:04 PM
سامية زين العابدين
   

صدق الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي علي نتيجة قبول الطلبة المستجدين بالكليات العسكرية "الحربية والبحرية والجوية والفنية والدفاع الجوي والمعهد الفني ومعهد التمريض" والذين بلغ عددهم 2451 طالباً بزيادة 17% عن النسب المقبولة في الأعوام السابقة.
أعلن ذلك اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية.. في مؤتمر صحفي بمقر الكلية وقال إن فترة اختيار هؤلاء الطلبة استغرقت حوالي خمسة أشهر لاختيار شباب يكون قادراً علي تحمل مسئولية مقدسة في الدفاع عن الوطن.. مشيراً إلي أن السبب في تأخر إعلان النتيجة يرجع إلي تقدم حوالي 72 ألف طالب لمكتب تنسيق الكليات العسكرية بعد أن كان هذا العدد لا يتعدي 40 ألفا في الأعوام السابقة وحتي يحصل كل طالب علي حقه في الاختيارات وبكل شفافية.
قال مدير الكلية الحربية إن القائد العام وزير الدفاع قد أمر بقبول طلبة بأقصي طاقة ممكنة للكليات العسكرية بعد الإقبال الشديد علي الالتحاق بها هذا العام حيث تم قبول 337 طالباً بزيادة عن الأعوام السابقة.. مشيراً إلي انه قد تم اجراء أكثر من 13 اختباراً علي كافة المتقدمين حتي يتم اختيار الاكفأ والقادر علي الاستمرار في الحياة العسكرية.
أضاف أن طلبة البعثات من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة المقبولين هذا العام بالكليات العسكرية بلغ 519 طالباً من جنوب السودان وقطر وتشاد وفلسطين والبحرين والسعودية والكويت والصومال وليبيا.
أكد اللواء عصمت مراد أنه لا يسمح بالكوتة في الكليات العسكرية لأي فئة أو دين أو جهة وأن الفوارق الاجتماعية لم يكن لها أي اعتبار في اختيار المقبولين بالكليات العسكرية لدرجة أن بعض أبناء اللواءات بالقوات المسلحة لم يوفقوا في القبول.. مشيراً إلي ان الديانة أيضاً ليس لها أي اعتبار في القبول وكذلك المحافظات موضحاً أن 637 قبطياً تقدموا هذا العام نجح منهم 20 طالباً وانه قد تخطي كافة الاختبارات وتم قبوله بالكليات العسكرية 25 طالباً من شمال سيناء و11 من جنوب سيناء و13 من أسوان و8 من البحر الأحمر و3 من الوادي الجديد و8 من مرسي مطروح وأنه عند كشف الهيئة لا تعرف اللجنة من اين يكون الطالب ولكن يتم اختباره من خلال رقم كودي.
قال مدير الكلية الحربية ان الكلية ستستقبل الطلبة المستجدين ابتداء من غد السبت وحتي الاثنين لاستلام المهمات وتحديد الفرق ويتم الثلاثاء المقبل مراسم استقبال الطلبة وترديد قسم الولاء للكليات العسكرية ليكون ولاء الطلبة المقبولين فقط للقوات المسلحة علي أن تبدأ الدراسة السبت 24 نوفمبر.
شدد اللواء عصمت مراد علي انه لن يسمح بأي مظهر من مظاهر الممارسة السياسية أو الأفكار الحزبية للطلبة سواء داخل الكلية العسكرية التي ينتمون اليها أو خارجها وأنه سيتم انهاء التحاق الطالب مباشرة في نفس يوم حالة مخالفته لذلك.
أشار إلي انه تم اجراء اختبارات إضافية للطلبة والتركيز علي سؤالهم في المعلومات عن مصر وإجراء الكشف الطبي وإجراء تحاليل طبية كاملة للناجحين واستبعاد من ثبت تعاطيه أي نوع من المخدرات موضحاً ان كل تلك الأسباب وضخامة العدد المتقدم كان سبباً في تأخر الاعلان عن نتيجة القبول.
وعن مستوي ولاء الطلبة لمصر هذا العام قال مدير الكلية الحربية لم يختلف من عام لآخر مطالباً الطلاب بتفهم السياسة ولكن مع عدم ممارستها.. وأنهي تصريحاته بالتأكيد علي أن المخطط إقامة 13 لقاء ثقافة للطلبة الجدد من بينها شيخ الأزهر والمفتي ووزير الخارجية ومدير أكاديمية الشرطة.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 664        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012