اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
إحكام السيطرة.. علي مسرح العمليات بسيناء
رقم العدد
22208
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ماهو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب
 أشعر بالفخر
 أشعر بالأمن والأمان
 يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
المقالات   
 
نظرة للمستقبل
أطفال الشوارع

بقلم: جمال أبو بيه aboubeih@almessa.net.eg
10/6/2012 11:28:48 AM
   

أكثر من مليون طفل يطلق عليهم أطفال الشوارع.. هؤلاء لم يجدوا أسراً لتربيتهم أو مدرسة لتعليمهم.. ولفظهم المجتمع بأكمله.. فتحولوا إلي وسيلة للتدمير.. فأي فرد يعطي أي طفل منهم أي مبلغ لتدمير مبني معين أو المشاركة في مظاهرة سيقوم هذا الطفل وبلا تردد بالمشاركة كرهاً للمجتمع الذي لفظهم وتركهم يعيشون في الشارع بلا مأوي.
السؤال الآن.. هؤلاء تحولوا من مواطنين إلي أعداء.. لا يفهمون ما يفعلون.. وكل أعمالهم هي ضد الوطن.. فلماذا لا يفكر المجتمع كله في مساعدتهم وتقديم يد العون لهم؟!
ما رأيكم لو تبرع كل مواطن ولو بجنيه.. لبناء دور لاستضافتهم وتربيتهم ومدارس لتعليمهم!! ونحول هؤلاء من أعداء إلي مواطنين يقدمون الخدمات ويشاركون في صنع التنمية.
أليس هذا أفضل.. وبالطبع لابد ان يغير المجتمع نظرته إلي هؤلاء من مجرد أطفال يتم استخدامهم في الشحاتة والدعارة إلي انهم يشاركون معنا في نفس الوطن!!
هناك مفاهيم كثيرة مغلوطة أصبحت مع مرور الوقت عادية لا تلفت الأنظار أو الانتباه.. ولا نشعر بها إلا عند وقوع الكوارث.. ومن هنا لابد للمجتمع ان يغير من نفسه حتي يحتضن الوطن كل أبنائه بكافة أطيافهم.. لا مجتمع متفرغ للمعايرة والمباهاة.. وصدقوني إذا لم يبادر المجتمع وكل أفراده الي وضع حل لأطفال الشوارع سينفجرون في وجوه الجميع وسنندم وقت لا ينفع الندم.. فهل نبادر بوضع الحلول؟! أم.. -كما هي عادتنا- لا نتحرك إلا بعد وقوع الكوارث؟! بصراحة شديدة أشك!!

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 3904        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 79%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012