اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نحافظ علي التوازن الاجتماعي.. في ظروف اقتصادية صعبة
رقم العدد
22387
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
الأولى   
 
رداً علي العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة
روسيا تتوعد أمريكا
10/8/2018 1:03:32 PM
موسكو- أ. ش. أ:
   

أكدت روسيا أمس أنها ستتخذ إجراءات انتقامية رداً علي العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية علي خلفية حادث تسميم سكريبال وابنته في سالزبوري البريطانية.
قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا -في مؤتمر صحفي- إن الجانب الروسي سيبدأ بإعداد إجراءات انتقامية رداً علي هذا التحرك الجديد "غير الودي" من قبل واشنطن.. متهمة السلطات الأمريكية بأنها اختارت عمداً طريق المواجهة مع روسيا.
وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا نية واشنطن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا علي خلفية الحادث الذي وقع في سالزبوري البريطانية بأنه تواطؤ بين بريطانيا والولايات المتحدة.
قالت زاخاروفا -وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية-: من الواضح أن لعبة مشتركة يتم حبكها والأدوار وزعت بين لندن وواشنطن وهذا واضح.. لقد رأينا في البداية كيف تم طرد الدبلوماسيين الروس.. الضربة الأساسية بالنسبة للدبلوماسيين تمت في لندن وواشنطن بالذات.
تساءلت زاخاروفا: ما علاقة واشنطن هنا؟!.. ووفقاً لها يتم حالياً تطوير مجموعة من العقوبات الأمريكية ضد روسيا.
تابعت: نحن نري أن سياسة العقوبات هي الموضوع المفضل لقطاع كامل من جماعات الضغط السياسي في واشنطن.. والقضية حول ما يسمي بقضية سكريبال تضاف هنا إلي مكنة العقوبات هذه.. وبناء علي ذلك يمكننا الحديث ببساطة عن مؤامرة كلاسيكية بين الولايات المتحدة وبريطانيا بين النخب السياسية التي لديها القدرة علي التأثير في هذا الوضع.. وفي هذه المؤامرة كل شيء متاح وقابل للحدوث.
من جانبه أعرب السيناتور الجمهوري جون ماكين عن سعادته حيال قيام الخارجية الأمريكية بفرض عقوبات جديدة ضد روسيا.
قال ماكين -في تغريدة علي صفحته الرسمية علي موقع "تويتر"-: سعيد برؤية الخارجية الأمريكية تتحرك تجاه تشديد العقوبات علي روسيا بسبب الهجوم الكيماوي في بريطانيا.. يجب أن يستمر الكونجرس في السيطرة علي العملية كي يتأكد من تطبيق العقوبات بسرعة وبصورة كاملة.
جدير بالذكر أن الإدارة الأمريكية أعلنت فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب استخدامها المزعوم للأسلحة الكيماوية في سالزبوري البريطانية. وتفرض الحزمة الأولي حظر توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلي روسيا. وتتضمن الحزمة الثانية تخفيضاً في مستوي العلاقات الدبلوماسية. وفرض حظر علي الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "آيروفلوت". والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلي روسيا.
أوضحت الخارجية الأمريكية أن روسيا تستطيع تجنب الموجة الثانية من العقوبات في حال ضمانها عدم استخدام الأسلحة الكيماوية في المستقبل.


الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
التعليقات
8/12/2018 12:08:51 PM مرات الإعجاب :    | مرات الاستياء :     |     بلغ عن انتهاك    |    إعجاب    |    استياء
الاسم:hasan
التعليق:
ياسلام ده من امتي

8/11/2018 12:04:52 PM مرات الإعجاب :    | مرات الاستياء :     |     بلغ عن انتهاك    |    إعجاب    |    استياء
الاسم:pssf
التعليق:
hahah

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 832        عدد التعليقات: 2
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012