اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
مصر تستعيد موقعها.. علي خريطة السياحة العالمية
رقم العدد
22301
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
أهم الأحداث   
 
صحف أمريكية : مناظرة أوباما ورومني "لحظة فارقة" في مسار حملاتهما الانتخابية
10/3/2012 5:35:23 PM
   

اهتمت صحيفتا (واشنطن بوست) و(لوس أنجلوس تايمز) الأمريكيتان بالمناظرة المقررة اليوم الأربعاء بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني.
وقالت الصحيفتان إن هذه المناظرة تعتبر "لحظة فارقة" في مسار حملات أوباما ورومني الانتخابية وفرصة أخيرة لكلا المرشحين للتركيز على سياساتهما المستقبلية والإجابة عن تساؤلات لم يقدما إجابة عنها بعد.
فمن جهتها .. دعت (واشنطن بوست) - في سياق مقال إفتتاحي أوردته اليوم على موقعها الالكتروني - كلا المرشحين باغتنام الفرصة التي تتيحها تلك المناظرة للتركيز والاستطراد في خططهما وسياساتهما المستقبلية والكف عن الحديث عن الماضي وإنجازاته.
وذكرت الصحيفة أنه حالما يتم إغلاق صناديق الاقتراع والإعلان عن هوية الفائز في تلك الانتخابات , سيواجه الأخير سيلا وجملة من التحديات الرئيسية يكمن أغلبها في السياسة الخارجية خاصة فيما يتعلق بأزمة النووي الإيراني والصراع الدامي في سوريا وأفغانستان والجزر المتنازع عليها في منطقة بحر الصين الجنوبي , إضافة للتحديات الداخلية والتي يأتي على رأسها تعثر الاقتصاد الوطني والموازنة العامة والرعاية الصحية.
وأوضحت (واشنطن بوست) أنه في خضم جميع تلك التحديات سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي , لم يقدم كلا المرشحين بعد أفكار ورؤى واضحة وافية لكيفية إدارتهما ومعالجة تلك التحديات.
وقالت إن الرئيس الأمريكي المقبل سيرث إرثا ثقيلا متمثلا في اقتصاد متعثر ومعدلات بطالة مرتفعة وتباطوء معدلات النمو بشكل عام, وزيادة مقررة في الضرائب وخفض في النفقات وهو ما من شأنه أن يودي بالاقتصاد الوطني مرة أخرى إلى حافة الهاوية ومن ثم تقويض الأمن القومي.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 4978        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 64%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012