اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
علاوتان "خاصة واستثنائية" للعاملين بالدولة
رقم العدد
22335
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
ستاد المساء   
 
النصر يهزم الطلائع.. رايح جاي!
8/3/2018 5:13:33 PM
كتب - محمود عبدالكريم:
   

حقق النصر فوزاً غالياً علي طلائع الجيش في المباراة التي أقيمت بينهما أمس علي استاد القاهرة ضمن مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الممتاز ليضيف ثلاث نقاط إلي رصيده ليصبح 18 نقطة بينما موقف رصيد الطلائع عند النقطة 32 محتلاً المركز الثاني عشر.
المباراة في مجملها متوسطة المستوي خالية من جماليات اللعب سيطر النصر خلالها علي الشوط الأول تماماً. بينما اختفي لاعبو الطلائع الذين كانوا يجرون أقدامهم جراً في الملعب بدون أية حماسة أو دافع للفوز بعكس النصر الذي يعتبر أقرب الفرق إلي الهبوط للدرجة الأولي لكن لاعبيه أدوا مباراة قوية في حدود إمكاناتهم. وبرز منهم اللاعب حسين الحسيني الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.
كان النصر خلال المباراة هادئاً هدوء الواثق. ولاعبيه أجادوا الانتشار والتمركز في الملعب والضغط علي لاعبي الطلائع وغلق المساحات أمام مهاجميه. واستطاع لاعبو وسط النصر السيطرة علي منطقة الوسط وإمداد محمد حسن ميدو بأكثر من كرة وشكلت انطلاقات اللاعب الناشئ عمار حمدي خطورة حقيقية علي مرمي محمد بسام حارس الطلائع بينما تمكن خط دفاع النصر خاصة خالد السباعي عن إفساد الهجمات القليلة التي استطاع مهاجموا الطلائع الاقتراب فيها من مرمي الطلائع.
كان أداء الطلائع بشكل عام غير مقنع خلال شوط المباراة وبلا خطة واضحة وبلا روح تدل علي أن الفريق يسعي للفوز أو حتي التعادل بعد أن احرز النصر هدفه في وقت مبكر من المباراة.
فشل لاعبو وسط الطلائع في توصيل أية كرة لمهاجميه تالا نداي أو صلاح أمين الذي كان بعيداً عن مستواه.
في المقابل كان مصطفي حطيبة حارس مرمي النصر صمام أمان في صد الكرات التي لعبها تالا نداي برأسه أو تسديداته التي وصلت إلي مرمي النصر. ويسدد عمار حمدي المتألق كرة قوية في الدقيقة 15 يتصدي لها محمد بسام. وفي الدقيقة 18 يتقدم حسين الحسيني بكرة حتي وصل إلي مسافة حوالي 25 ياردة من مرمي محمد بسام ويسدد كرة قوية تسكن شباك محمد بسام الذي وقف يشاهدها وهي تسكن شباكه.

الشوط الثاني
لم يختلف الشوط الثاني عن الشوط الأول في الأداء الباهت للطلائع الذي فشل في ترجمة هجماته التي زادت خلال نصف الساعة الأخيرة من المباراة وقادها صلاح أمين وتالا نداي.
في الدقيقة 62 خرج فرانك ستيفن ونزل عمرو عبدالفتاح الشهير "بـ عموري" لتنشيط الهجوم وبعده بدقيقتين خرج مؤمن إبراهيم ونزل مكانه إسلام جمال ودفع سيد عيد المدير الفني باللاعب محمد رفاعي مكان محمود القط.
ينال عموري إنذاراً في الدقيقة 68 ودخل أحمد الشيخ لمنطقة العمليات لزيادة الضغط علي دفاع النصر الذي استبسل في الدفاع عن مرماه.
في الدقيقة 74 ينال محمد حسن ميدو إنذاراً بعد أن ضبطه الحكم محمد الصباحي يلعب وبيده زجاجة مياه.
رغم محاولات الطلائع أدراك هدف التعادل إلا أن العشوائية وعدم التوفيق حالا دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز النصر.
أعرب سيد عيد عقب المباراة عن سعادته بأداء فريقه وقال إنه سيلعب حتي النهاية ولايزال هناك أمل في التمكن من البقاء بالدوري الممتاز. وأضاف أن التوفيق عاندنا في كثير من المباريات.
يعد هذا الفوز الذي تحقق أمس علي الطلائع الفوز الثالث للنصر خلال الموسم كله حيث حقق النصر ثلاث انتصارات فقط خلال الدوري كان من بينها فوز النصر في الدور الأول علي الطلائع أيضاً بثلاثة أهداف لهدف. ثم فاز علي المقاصة وكان الفوز الثالث علي الطلائع أيضاً وهي مفارقة غريبة.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 395        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012