اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
علاوتان "خاصة واستثنائية" للعاملين بالدولة
رقم العدد
22335
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
ستاد المساء   
 
تعادل مثير بين الرجاء وبتروجت
8/3/2018 5:13:14 PM
الإسكندرية - مرشدي عبدالنبي:
   

في مباراة متوسطة المستوي.. تعادل فريقا الرجاء مع بتروجت بهدف لكل منهما في المباراة التي اقيمت علي الملعب الفرعي لاستاد الجيش ببرج العرب وأدارها تحكيميا طارق سامي في ختام الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري.. تقدم بتروجت بهدف عن طريق شميس بكلي في الدقيقة 30 من الشوط الأول وتعادل أحمد سعيد أوكا في الدقيقة 44 من نفس الشوط.. بهذه النتيجة يرتفع رصيد بتروجت للنقطة 36 والرجاء للنقطة 22 في المركز قبل الأخير.
لعب الرجاء بتشكيل مكون من محمود الزنفلي لحراسة المرمي وعبدالحميد سامي وعلي العربي وأحمد سعيد أوكا ومحمود صبري وبلال جمال وستيفن بافوي وأحمد مصطفي لالا ومحمد يسري وحمادة ناصر.. بينما لعب بتروجت بتشكيل مكون من علي فرج لحراسة المرمي وطه عادل وحسام حسن وعصام صبحي وعمرو حسن وأحمد مجدي وأحمد العجوز وشميس بيكلي وكريم طارق وعلاء علي وأشمبونج.
المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوي والسيطرة الأكثر كانت لصالح بتروجت بينما الخطورة كانت من نصيب الرجاء الذي يعتبر الخاسر الأكبر في المباراة بعدما حرمته العارضة والقائم من هدفين محققين خلال شوطي المباراة وفشل في تأكيد تفوقه علي بتروجت بعدما هزمه في الدور الأول بهدف للاشيء.. ووضح علي لاعبي الرجاء الارهاق بعدما بذلوا مجهودا كبيرا في المباراة السابقة امام وادي دجلة وفازوا خلالها بثلاثة أهداف لهدفين.. ولكن النتيجة العادلة هي فوز الرجاء بفارق هدف علي الأقل.
الفريق المطروحي "زنق نفسه" وبات قريبا جدا من العودة للقسم الثاني خاصة أن لديه مواجهة غاية في الصعوبة يوم الأربعاء المقبل أمام الزمالك المنتشي بست انتصارات متتالية لأول مرة منذ بداية الدوري.
أما بتروجت فعلي الرغم من أنه الأكثر استحواذا خلال المباراة بعدما سيطر علي منطقة المناورات بفضل تحركات بيكلي والعجوز وعلاء علي وكريم طارق إلا أنه اعتمد علي الهجمات المرتدة والقادمون من الخلف ولم يشكل لاعبوه اي خطورة محققة علي مرمي الزنفلي فيما عدا الهدف الذي سجله بيكلي بعدما ظهر اشمبونج بعيدا جدا عن مستواه وكأنه ليس موجود بالمباراة.. ليحقق بتروجت التعادل الثاني علي التوالي بعدما تعادل الجولة السابقة مع المقاصة بدون أهداف ولديه مواجهة صعبة يوم الخميس المقبل أمام الإسماعيلي.

الشوط الأول
البداية ضغط من جانب بتروجت بفضل الانتشار الجيد للاعبين ليسدد أشمبونج خارج المرمي.. ويعتمد الفريق علي انطلاقات كريم طارق وعمرو حسن وعلاء علي.. ومن هجمة مرتدة يمرر بلال جمال طولية لينفرد أحمد سعيد أوكا ويسدد قوية يتصدي لها علي فرج ويحولها لركنية في الدقيقة 11.. ويرد بتروجت بهجمة هات وخد بين علاء علي وعمرو حسن الذي يسدد فوق العارضة.. لينحصر اللعب في وسط الملعب وسط تمريرات مقطوعة بالجملة من لاعبي الفريقين.

هدف بيكلي
في الدقيقة 30 يخترق كريم طارق من الناحية اليسري ويلعب بينية للقادم من الخلف شميس بيكلي الذي يسدد مباشرة ليسجل هدف التقدم لبتروجت.
يضغط الرجاء لتعويض الهدف ويرفع محمد يسري ركنية علي رأس محمد جبر وينقذها علي فرج ويمرر بلال جمال إلي ستيفن ويشتتها الدفاع.

العارضة تتعاطف
في الدقيقة 37 يسدد أحمد سعيد أوكا من خارج منطقة الجزاء قوية لترتطم في العارضة وتمنع هدفاً محققاً للرجاء
أوكا والتعادل.
في الدقيقة 44 يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ويسددها أحمد سعيد أوكا قوية تخدع الحارس علي فرج ليسجل هدف التعادل وينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني
يتحسن اداء الرجاء مع بداية الشوط الثاني ويشكل الثنائي حمادة ناصر وأوكا خطورة علي مرمي علي فرج ويجري رمضان السيد بأول تبديل بنزول جيروم ويا بدلا من مصطفي لالا ليرد طارق يحيي بنزول أحمد عبدالرحمن بدلا من أفضل لاعبي الفريق كريم طارق في الدقيقة 16 ويضغط الرجاء عن طريق الكرات الطولية خلف المدافعين.. ويقوم الرجاء باجراء التبديل الثاني بنزول محمود عبد العاطي بدلا من حمادة ناصر لزيادة الضغط الهجومي ويرد طارق يحيي بنزول محمد عبدالسلام بدلا من عمرو حسن وينال حسام حسن امذار للخشونة.
كاد علي فرج يكلف فريقه هدفاً ثانياً بعدما تأخر في تمرير الكرة إلي محمود صبري.
في الدقيقة 34 ينزل حسن طارق بدلا من علي العربي ويرد بتروجت بنزول محمد شاهين بدلا من علاء علي.. ويضغط الرجاء بكل خطوطة وسط دفاع متكتل من بتروجت.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 272        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012