اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
علاوتان "خاصة واستثنائية" للعاملين بالدولة
رقم العدد
22335
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
ستاد المساء   
 
ديتشا المتواضع أسقط الزمالك المتراجع!
8/3/2018 5:12:41 PM
   

سادت حالة من الحزن بعثة فريق الزمالك عقب الهزيمة من ولايتا ديتشا الأثيوبي في ذهاب دور الـ 32 للكونفيدرالية بهدفين مقابل هدف. وعم الصمت والذهول بين اللاعبين علي تلك النتيجة حيث كانوا يمنون أنفسهم بالعودة من هناك بفوز يساعدهم علي أداء مباراة العودة بشكل مريح ودون ضغوط الخوف من الخروج المبكر الذي بات يطاردهم إذا لم يستعيدوا توازنهم ويحققوا فوزا بهدف علي الأقل مع الحفاظ علي شباكه نظيفة.
امتدت حالة الحزن إلي إدارة النادي حيث يدرس مجلس الإدارة عقد اجتماعا بإيهاب جلال المدير الفني للزمالك عقب العودة من أثيوبيا. وسيبحث المجلس مع إيهاب جلال إمكانية نقل مباراة العودة إلي استاد القاهرة بدلا من استاد السويس. حيث إن نقل المباراة إلي استاد السويس جاء بناء علي رغبة إيهاب جلال المدير الفني بعد أن كان محددا لها استاد القاهرة. ويبحث المجلس أيضاً أسباب تراجع مستوي بعض اللاعبين.
علي عكس حالة الحزن أكد إيهاب جلال المدير الفني للفريق رضاءه التام عن نتيجة المباراة رغم الخسارة مشيرا إلي ثقته في أن الزمالك سيحسم بطاقة التأهل علي ملعبه ووسط جماهيره في لقاء الإياب.
أوضح جلال أن الهزيمة بفارق هدف خارج أرض الزمالك أمر إيجابي خاصة أن هناك لقاء إياب سيقام علي استاد السويس ووسط جمهور القلعة البيضاء ويسهل تعويض فارق الهدف والتأهل للدور التالي بالبطولة القارية من خلال الفوز بفارق أهداف كبير يظهر شخصية الفريق الأبيض الحقيقية.
شدد المدير الفني للزمالك علي أن الظروف التي احاطت بالمباراة من سوء أرضية الملعب والحضور الجماهيري المكثف والطقس غير الجيد من أسباب الهزيمة مؤكدا ثقته في قدرة لاعبيه علي حسم التأهل علي ملعبه خلال لقاء الإياب.
شدد علي أن فريقه يدخل منافسات الكونفيدرالية بحثا عن اللقب والتتويج بالكأس القارية مشددا علي أن عناصر الفريق الأبيض تمتلك القدرة والإمكانيات لتحقيق ذلك الهدف القاري المنشود.

تعويض الهزيمة
من جانبه اكد إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة الفريق في أثيوبيا أن لاعبي الزمالك قادرون علي تعويض الهزيمة في لقاء العودة مشيرا إلي إن أرضية الملعب كانت سيئة وهو ما أثر علي الأداء في المباراة مشددا علي أن هناك آداء أفضل سيكون في المباراة الثانية.
أضاف أيمن حافظ مدير الكرة بالفريق أن اللاعبين تعاهدوا علي تحقيق فوز كبير في مباراة القاهرة وقال إن الزمالك لم يحالفه التوفيق في مباراة الذهاب رغم أنه كان الأفضل فنيا في لقاء الذهاب.
عمق فريق الزمالك عقدته الأثيوبية تحديدا حيث لم يفز في أي مباراة هناك بينه وبين أي فريق أثيوبي سواء في رابطة الأبطال أوالكونفيدرالية الأفريقية.

خامس مواجهة
تعتبر تلك المواجهة هي الخامسة له حيث سبق وخاض 4 مواجهات أفريقية هناك في عام 1976 أمام الجيش الأثيوبي وخسر بهدفين قبل الفوز بسداسية في القاهرة.
وفي عام 1997 مع سان جورج الأثيوبي وتعادل بأثيوبيا بهدف لكل فريق بعد الفوز بالقاهرة بثنائية.
وفي عام 2000 مع البن الأثيوبي وخسر 1/2 في أثيوبيا بعد الفوز بنفس النتيجة بالقاهرة ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح ويتأهل الأبيض للدور التالي.
والرابعة مع سان جورج وتعادلا بهدفين قبل أن يخسر امام ديتشا مجددا في ذهاب دور الـ 32 بالكونفيدرالية
شهدت المباراة تألق عماد فتحي لاعب الوسط الذي واصل مستواه المميز وأصبح جوكراً حقيقيًا بالنسبة لإيهاب جلال المدير الفني بعد انضمامه للقلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية ونجح في إحراز هدف الزمالك.
قد شهدت مباراة ولايتا ديتشا الأثيوبي مشاركة عدد كبير من اللاعبين مع الزمالك للمرة الأولي أفريقيا وهم محمود علاء ومحمد عبدالغني وحمدي النقاز ومحمود عبدالعزيز وعماد فتحي وكاسونجو.
وضح وجود قصور دفاعي كبير في صفوف الزمالك الذي سيطر علي معظم المباراة تقريبًا لكن شباكه اهتزت بهدفين نتيجة الأخطاء الدفاعية الساذجة التي كان لها أثرها في عدم العودة بنتيجة إيجابية.
كشفت المباراة عن أن الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز مازال بعيداً عن التألق بالشكل الكافي مع الزمالك كما أن تجربة مشاركته مع حازم إمام في الجانب الأيمن لم تثبت نجاحها حتي الآن.
المباراة في مجملها متوسطة المستوي وكانت السيطرة لصالح الزمالك بدأها أحمد فتوح من الجانب الأيسر وأرسل كرة عرضية أرضية لكن لم تصل لمهاجم الزمالك كابونجو كاسونجو. ولم تشهد أول ربع ساعة أي فرص حقيقية علي مرمي الفريقين وسط محاولات من خلال الكرات الطولية بسبب سوء أرضية الملعب. وكشفت الدقيقة 16 عن احراز ميكينجو الهدف الأول لأصحاب الأرض بعدما تلقي كرة داخل منطقة الجزاء سددها بقوة في شباك أحمد الشناوي.
ارتبك المشهد وضغط لاعبو الزمالك بعد الهدف الأثيوبي من أجل احراز هدف التعادل ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل ولم ينجح أي لاعب في تسديد كرة خطرة علي مرمي ديشا. واستغل عماد فتحي خطأ مدافع ديشا الأثيوبي واستحوذ علي الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس وسجل هدف التعادل للزمالك بالدقيقة 36.
مع بداية الشوط الثاني أيضاً لم تظهر أي خطورة حقيقية للزمالك أو للفريق الأثيوبي مع استمرار التعادل 1-1. ولم يظهر الزمالك إلا في بعض الفرص القليلة وحصل محمود عبدالعزيز لاعب وسط الزمالك علي بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف مع لاعب ديتشا الأثيوبي.
في الدقيقة 77 أحرز داويت الهدف الثاني لديشا بعد هجمة مرتدة وانفرد بالشناوي وسجل الهدف الثاني
ولم تفلح محاولات الزمالك في الدقائق الأخيرة من المباراة لخطف هدف التعادل.
ياسر الشقيري

بعثة الزمالك تعود غداً
تعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلي القاهرة فجر غد عائدة إلي القاهرة حيث سيخوض الفريق الأبيض لقاء العودة يوم 18 مارس الجاري.
يحتاج الزمالك للفوز بهدف نظيف في لقاء العودة المقرر له يوم 18 مارس للتأهل للدور التالي.


إصابة كاسونجو بالشد العضلي
كشف الجهاز الفني للزمالك أن كاسونجو مهاجم الفريق تعرض للإصابة خلال المباراة وأشار الجهاز إلي أن كاسونجو تعرض إلي إصابة عبارة عن شد في العضلة قبل نهاية المباراة.

السفير اعتذر.. والقنصل حضر
شهدت مباراة الزمالك مع ديشا الأثيوبي غياب أبوبكر حنفي سفير مصر بأثيوبيا الذي اعتذر عن عدم الحضور بسبب ارتباطه ببعض الأمور المهمة. وفوض وليد الزمر القنصل المصري وخالد عفيفي سكرتير السفارة لحضور المباراة الزمالك.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 369        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012