اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
علاوتان "خاصة واستثنائية" للعاملين بالدولة
رقم العدد
22335
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
الفن   
 
نادية مبروك رئيس الإذاعة تلتقي الإعلاميين الأفارقة
8/3/2018 5:06:50 PM
كتبت ـ هدي سعيد:
   

التقت الإذاعية نادية مبروك رئيس قطاع الإذاعة المصرية وفدا من الإعلاميين والإذاعيين الأفارقة المشاركين بالدورة التدريبية التاسعة عشرة التي ينظمها المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية واتحاد الإذاعة والتليفزيون في مجال التدريب الإذاعي والتليفزيوني.
حضر اللقاء كل من الإذاعية سناء الشافعي رئيس شبكة الإذاعات الموجهة والإذاعي حازم عبدالوهاب مدير عام الإذاعات الوطنية الأفريقية بقطاع الإذاعة.
رحبت رئيس قطاع الإذاعة بالإعلاميين الأفارقة مؤكدة لهم حرص مصر الدائم علي عقد مثل هذه الدورات التدريبية من أجل إعادة روح الترابط بين أبناء القارة الواحدة وتوطيد العلاقات الأفريقية بعد فترة من البعد شهدتها قارتنا السمراء وهو التوجه الرئيسي الذي سعي إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة وسعيه الدائم نحو إعادة مصر لدورها الريادي بالقارة الأفريقية.
وأشارت نادية مبروك إلي أن الإذاعة حرصت علي أن تبث موجات الإذاعات الموجهة لأفريقيا عبر العرب سات لتغطيته لكل بقاع القارة الأفريقية. مشيرة إلي أن الإذاعة المصرية تسعي بالتعاون مع لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان لتقوية الموجات الإذاعية حتي تصل لشتي بقاع القارة السمراء بكفاءة عالية خلال الفترة القادمة مما يساعد في تقوية علاقاتنا الأفريقية أكثر. وتصبح مصر مسموعة بالدول الأفريقية كما يصبح لدي الشعوب الأفريقية دراية بكل ما يحدث بمصر.
وتحدثت الإذاعية سناء الشافعي رئيس شبكة الإذاعات الموجهة عن كيان الإذاعة الأفريقية وشبكة الإذاعات الموجهة وما تضمنه من عشر محطات إذاعية تبث بلغات أفريقية مختلفة حيث تعد تلك المحطات قصيرة في المدة متكاملة المضمون بما تقدمه من أشكال ومواد إذاعية مختلفة موضحة لهم الدور الرئيسي الذي تلعبه شبكة الإذاعات الموجهة في إبراز العوامل المشتركة بين الثقافات الأفريقية المختلفة وجذور العلاقات التاريخية التي تشكل وحدة الأهداف بين جميع الدول الأفريقية مؤكدة لهم علي أن برامج الإذاعات الموجهة لا تدور فقط نحو السياسة بل تركز في الأساس علي العلاقات بين الشعوب الأفريقية لأن تلك العلاقات هي الأقوي وهي الدائمة.
وأكدت رئيس شبكة الإذاعات الموجهة للإعلاميين الأفارقة علي ضرورة الاهتمام بنقل الصورة الصحيحة كما تحدث علي أرض مصر ودحض الشائعات التي يروجها بعض وسائل الإعلام العالمية ومعرفة الحقيقة من مصدرها لأن الدقة والمهنية هما أساس العمل الإعلامي.
قال حازم عبدالوهاب مدير عام الإذاعات الوطنية الأفريقية بالإذاعة المصرية للإعلاميين الأفارقة عن مذكرات التفاهم الإعلامي والاتفاقيات الدولية التي تبرم ما بين الخارجية المصرية والدول الأفريقية في إطار التبادل الإعلامي ما بين الإذاعات الخارجية والإذاعة المصرية. مشيراً لنوعية البرامج التي تبث علي شبكة الإذاعات الموجهة وتخصص بعض البرامج في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتبث بكل اللغات الأفريقية المختلفة.
وتحدث الإعلاميون الأفارقة خلال اللقاء عن تكثيف وبث البرامج الدينية والقرآن الكريم وتفسيره. إلي جانب بث بعض البرامج الدعوية وإرسالها لمختلف البلاد الأفريقية وفي هذا الإطار أكدت نادية مبروك علي سعي الإذاعة لعقد الكثير من الاتفاقيات في هذا الشأن وسيتم توسيع نطاق البث بالتعاون مع اتحاد الإذاعات الإسلامية.
وفي النهاية أوصت رئيس قطاع الإذاعة الإعلاميين الأفارقة بضرورة أن يكونوا سفراء لمصر في بلادهم وأن يكون هناك تواصل وتكامل فيما بيننا فمصر تسعد دائماً بوجودكم فيها متمنية لهم اجتياز دورة ناجحة يحصلون من خلالها علي مزيج من الخبرات الإعلامية المصرية في مجال العمل الإذاعي والتليفزيوني.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 286        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012