اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
علاوتان "خاصة واستثنائية" للعاملين بالدولة
رقم العدد
22335
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
المقالات   
 
نظرة للمستقبل
ولي العهد السعودي والفكر الجديد!!

بقلم: جمال أبو بيه
8/3/2018 3:57:02 PM
   

لا أدري لماذا يختلف العالم في إدارته؟!.. هذا أول انطباع بخصوص زيارة ولي العهد السعودي لمصر.. فالشيخ محمد بن سلمان درس في الولايات المتحدة الأمريكية.. وعاد إلي بلاده بفكر جديد.. فألغي كل ما يمكن أن يسيء للإسلام.. فجماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حلها.. وأعطي المرأة حق قيادة السيارة.. وسمح بدخول السيدات لمباريات كرة القدم.. وغيرها من الاشياء التي كنا نقول عنها إنها مستحيل أن تحدث داخل المملكة.. لكنه فعلها!!
ومن هذا المنطلق قرر إطلاق مشروع "نيوم" ليكون حسب وصف محمد بن سلمان شخصيا ريفييرا جديدة علي شواطئ البحر الأحمر.. وأري أن بعض "فلاسفة" الفيسبوك يعلنون رفضهم لهذا المشروع.. وهذا من وجهة نظري خطأ جسيم يرتكبه الفلاسفة لوقف حركة النمو والانفتاح!!
هذا المشروع أولا سيقام علي أرض جنوب سيناء بمشاركة مصر والأردن والسعودية.. وثانيا سيجعل شعوب العالم العربي كلها تأتي إلي مصر لقضاء عدة أيام وسينتهي - نوعا ما.. الذهاب إلي الريفييرا الأوروبية.. وثالثا سيدر هذا المشروع المكاسب المادية علي الشعوب الثلاثة وغيرها من المكاسب المادية والأدبية..!! ولا داعي لما يثيره بعض المشككين لأن المكاسب كثيرة.
وفي الختام العالم يتحرك بفكر جديد.. وعلينا أن نعي ذلك جيداً.. وعلينا أن نكون مستعدين حتي لا نخسر أنفسنا.. وحتي لا نفاجأ بأن العالم يتطور بسرعة هائلة ونحن محلك سر نندم عليها كثيراً..!!

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 543        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012