اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس يوجه بتحقيق نقلة نوعية في منظومة النقل
رقم العدد
22330
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
مقالات رياضية   
 
كلمة حرة
محمد صلاح .. نجم الشباب

بقلم: سامى عبد الفتاح
8/3/2018 3:54:06 PM
   

درس عظيم ألقاه نجمنا محمد صلاح علي كل الشباب المصري.. درس في كلمات بسيطة ولكنها عميقاً جداً.. قال محمد صلاح إن كل شاب يستطيع أن يكون ما يريده بالإصرار والعزيمة. وأن مصر تستحق منا أن نقدم لها كل ما هو جميل.. هذه الكلمات قالها الفرعون محمد صلاح الذي يتوهج كل يوم في بلاد الانجليز وفرض نفسه علي كل قارة أوروبا بموهبته وإصراره علي النجاح مع التواضع الذي يدفع إلي المزيد من النجاحات.. صلاح تسلح بكونه إنساناً صاحب إرادة واحترام كبير يخطو إليها خطوة بعد خطوة وهو نموذج رائع لكل الشباب المصري.. الذي كان يعاني في السابق من قلة الثقة وضعف الإرادة ولكنه قدم النموذج الناجح الذي يمكن أن يكون منارة لكل شبابنا في مصر الجديدة.
***
مشكلة عبدالله السعيد وأحمد فتحي مع إدارة النادي الأهلي ليست أزمة وهي واردة جداً في ظل هذا الانفتاح الكبير للاعبين المصريين علي الأندية الأوروبية والخليجية. والإغراءات المالية الكبيرة المطروحة علي الساحة وهي بلا شك نوع من الاستثمار للشباب والرياضة المصرية.. وإذا كان اللاعبان الكبيران يسعيان للخروج من أجل ملايين الدولارات والجنيهات فهذا حقهما الذي لا يمكن أن يلومهما عليه أحد خاصة أنهما ممن تجاوزا الثلاثين من عمرهما وبالتالي فهما علي أبواب سنوات التوقف والاعتزال ولو بعد ثلاث سنوات أو أكثر قليلاً.. ولكن من حق إدارة الأهلي- أيضاً- أن تضع سقفاً مالياً لمفاوضاتها مع السعيد وفتحي وأي لاعب آخر لأن الأهلي مليء بالنجوم الذين لا يقلون كفاءة ومكانة عن السعيد وفتحي.. ووجود هذا السقف يريح الجميع ويحقق الانضباط داخل الفريق لأن اللاعبين ينظرون لبعضهم ومن ينفي هذه الحقيقة يكون غشيماً ومغيباً.. لذلك أري ان الموقف الصامد لإدارة الأهلي من هذه المشكلة هو موقف صحيح ويضع علامات مضيئة للمستقبل في النادي الأهلي فلا تتكرر هذه المشكلة مرة أخري ولا تحدث الفتنة التي يمكن أن تدمر استقرار الفريق.. والأفضل للنجمين الكبيرين أن يرحلا في هدوء إلا أنني أنصحهما أن يكون رحيلهما مرهوناً بأن يستفيد النادي الأهلي من أي صفقة لأي منهما حتي لا ينقطع خيط التواصل مع الكيان الذي كان وسيبقي سبب نجوميتهما وهكذا يكون الذكاء في إدارة العلاقات والانتباه إلي أن وكيل أي نجم لا يهمه سوي ما سوف "يكبشه" في نهاية كل صفقة حتي لو دمر علاقة "الزبون" مع من أحبوه وصنعوه.
***
مبادرة تستحق التقدير من رئيس نادي الزمالك الأسبق ممدوح عباس.. الذي وافق علي رفع الحجز عن أموال الزمالك نظير مستحقاته التي حكم له بها القضاء.. فأصدر عباس بياناً شجاعاً يؤكد فيه تنازله عن دعوي الحجز علي الكيان الأبيض الكبير استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء المهندس هشام إسماعيل التي نقلها المهندس خالد عبدالعزيز ما يؤكد أن الحكومة حريصة علي الكيان الكبير ولا يرضيها أن يدخل في متاهات لا ندري نتائجها السلبية والمؤسفة.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 604        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012