اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
أماكن بالجامعات لجميع الناجحين في الثانوية
رقم العدد
22357
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
متابعات 2   
 
اللواء كامل الوزير: نخطط لنفق جديد.. يربط الحدود الغربية بالقاهرة وطابا ثم السعودية والأردن
7/3/2018 3:31:19 PM
الإسماعيلية - مجدي الجندي:
   

أكد اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن مشروع أنفاق قناة السويس ملحمة عظيمة من التخطيط والتنفيذ في توقيت متزامن لانجاز مشروع قومي عملاق.
قال اللواء كامل الوزير - في كلمة له خلال مراسم تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لعدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسماعيلية ومحور تنمية قناة السويس: ان المصريين سطروا بالأمس القريب انجازاً عظيماً حين حفروا قناة السويس الجديدة في عام واحد فقط ليشهد التاريخ عبوراصًجديداً نحو سيناء المستقبل موضحاً أنه في مرحلة التخطيد تم اختيار مواقع الانفاق بدقة شديدة لربط المحاور الطولية والعرضية شرق وغرب القناة ببعضها بالإضافة إلي خدمة مناطق التنمية في سيناء.
أشار إلي أنه تم اختيار موقع الأنفاق بجنوب بورسعيد لخلق محور مروري يربط المحافظات والموانئ والمطارات ومناطق التنمية لشمال الجمهورية بدءاً من مدينة السلوم غرباً حتي مدينة رفح علي الحدود الدولية الشرقية عبر الطريق الدولي الساحلي مروراً بالانفاق ومن أهمها ميناء السلوم البري وميناء جرجوب البحري ومطار العلمين ومطار برج العرب والمزارع السمكمية ببركة غليون ومدينة الاثاث بمدياط "المنطقة الصناعية" وميناء شرق بورسعيد وميناء العريش البحري.
أضاف إنه تم اختيار موقع الأنفاق بمنطقة شمال الإسماعيلية لربط مدينة السلوم وجرجوب علي الحدود الدولية الغربية غرباً بالعوجة من خلال محور الضبعة أو طريق جغبوب وسيوة والواحات وصولاً إلي الطريق الدائري الإقليمي ثم طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي ومنه إلي طريق الإسماعيلية - العوجة وصولاً إلي منفذ العوجة البري وكل ذلك مروراً بمطاري سيوة وغرب القاهرة والمناطق الصناعية بالقاهرة الكبري والعاشر من رمضان والإسماعيلية مروراً بالانفاق ومدينة الإسماعيلية الجديدة ومطار البردويل الدولي والمنطقة الصناعية للرخام والأمن بوسط سيناء.
أشار اللواء كامل الوزير إلي أنه جاري التخطيط لنفق خامس بمنطقة شمال السويس بجوار نفق الشهيد أحمد حمدي ليصل عدد الانفاق إلي 6 أنفاق بهدف خلق محور مروري يربط الحدود الدولية الغربية والقاهرة ومدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا ثم منها إلي المملكة العربية السعودية والأردن.. وقال: إن هذه الأنفاق ستختصر زمن عبور قناة السويس إلي 20 دقيقة فقط بدلاً من الانتظار علي معديات قناة السويس وكوبري السلام لمدة قد تصل إلي 5 أيام.
قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ان الهيئة تعاقدت مع 4 شركات وطنية مصرية لتنفيذ مشروع أنفاق قناة السويس العملاق هي شركتا بتروجت وكونكورد بأنفاق الإسماعيل وشركتا المقاولون العرب وأوراسكوم بأنفاق جنوب بورسعيد.
أضاف انه تم تدبير 4 ماكينات حفر عملاقة من شركة هرنكنشت الألمانية كاملة بالمعدات المساعدة وهي من أفضل الشركات العالمية في هذا المجال لتكون مملوكة للدول وذلك لترشيد تكاليف التنفيذ وامتلاك القدرة علي تنفيذ مشروعات أخري في أي وقت وفي أي مكان سواء داخل أو خارج مصر كما تم التعاقد مع شركات ومكاتب عالمية لتقديم الاستشارات الفنية ولتحقيق قيمة مضافة للمشروع أما عن مرحلة التنفيذ أوضح الوزير انه تم استلام مواقع العمل بنهاية فبراير 2015 وتوالي وصول ماكينات حفر الأنفاق اعتباراًَ من نوفمبر 2015 حتي مايو 2016 وتم تجميعها بمواقع العمل بأيدي المهندسين والفنيين والعمال المصريين ثم البدء في إنشاء وتجهيز المصانع والمحطات المساعدة بموقعي الأنفاق.
أضاف اللواء كامل الوزير انه بدأ العمل في تنفيذ الحفر المكشوف والأعمال المدنية لمداخل ومخارج الأنفاق بالتوازي مع توريد الماكينات وتركيبها وإنشاء المحطات المساعدة اختصاراً للوقت ثم بدأ العمل في الحفر باستخدام الماكينات من يونيو إلي أغسطس 2016 لانفاق شمال الإسماعيلية وفي نوفمبر وديسمبر 2016 لانفاق جنوب بورسعيد.
أشار الوزير إلي انه تم الانتهاء من أعمال الحفر والتبطين وخروج الماكينات من الانفاق تباعاً أنفاق الإسماعيلية في 4 و23 ديسمبر 2017 وأنفاق بورسعيد في 14 ديسمبر 2017 و4 يناير 2018 محققين بذلك معدلات عمل قياسية تعتبر من أعلي معدلات التنفيذ في العالم وجار حالياً تركيب وحدات سطح الطريق داخل الأنفاق.
أضاف: إن عدد العاملين في المشروع بلغ 10 آلاف مهندس وفني وعامل بقيادة فريق من أكفأ ضباط الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من خلال أسلوب متميز يتسم بالحسم والانضباط والمتابعة الدائمة والمستمرة. مؤكداً ان أبناء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتصروا علي الخوف من الفشل والمجهول وقلة الخبرة وهم علي اتم استعداد لتكرار التجربة في أي موقع آخر يكلفون به داخل أو خارج مصر فضلاً عن تنفيذ المشروعات المكلفين بها في أزمنة قياسية وبأعلي جودة.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 218        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012