اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس يوجه بتحقيق نقلة نوعية في منظومة النقل
رقم العدد
22330
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
ستاد المساء   
 
الشرطة.. في الزمالك..!
4/3/2018 6:44:51 PM
ياسر الشقيري
   

رغم ما يتردد داخل أرجاء نادي الزمالك عن تجهيز وزارة الشباب والرياضة لمجلس إدارة معين يقود القلعة البيضاء خلال الأيام القليلة المقبلة تحسبا لإدانة المجلس الحالي. حيث تقوم الأجهزة الرقابية بفحص الأوراق والمستندات الخاصة بالنادي وأرصدته المالية. إلا أن أحد المصادر القانونية يؤكد أن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الرياضة لا يمكنه التدخل حتي تنتهي الأجهزة الرقابية من اعداد تقاريرها النهائية حول نتيجة الفحص.
وقال المصدر القانوني أنه في حال عدم وجود أي مخالفات يستمر المجلس في موقعة بلا مشاكل. أما في حال وجود مخالفات فإن الوزير دوره هو تحويلها إلي النيابة المختصة لتتحول إلي قضية وفي حالة صدور حكم قضائي ضد المجلس الحالي فإن في تلك الحالة يستطيع ان يقوم بحل المجلس وتعيين لجنة لإدارة شئون النادي مكونة من مدير النادي والمدير المالي ومدير النشاط ويكون من مهامها الدعوة للانتخابات في أقرب جمعية عمومية وتكون خلال شهور الصيف المقبل.
أضاف المصدر أنه في حالة صدور مثل هذا الحكم القضائي بإدانة المجلس الحالي فإن أي من أعضائه لن يكون له الحق في الترشح مجددا للانتخابات سواء داخل نادي الزمالك ولا في أي ناد آخر.
ونفي المصدر قدرة الوزير علي التدخل في الوقت الحالي سواء بحل المجلس الحالي أو تعيين مجلس جديد طبقا للقانون 71 لسنة 2017 ونفي أيضا أي دور للجنة الأولمبية في هذا الأمر.

حل آخر
وقال المصدر هناك حل آخر للخروج بالزمالك من هذا المأزق هو في يد الجمعية العمومية بأن يتم عقد جمعية عمومية غير عادية لتجديد أو سحب الثقة من المجلس الحالي في ضوأ ما يثبته تقارير الأجهزة الرقابية وبذلك يتم اجراء انتخابات جديدة بدون هذا المجلس.

إثارة داخل النادي
وكانت الساعات الماضية قد شهدت فاصلا من الإثارة عندما قام أمن النادي بمنع لجنة الكسب غير المشروع وممثلي الرقابة الادارية من دخول النادي وهو ما اضطر أعضاء اللجنة للاستعانة بالشرطة التي حضرت علي الفوز بتعزيزات من مديرية أن الجيزة وقد تجاوز عدد أفراد فرقة التأمين 30 شخصا وما إن حضروا حتي دخلت اللجنة بسهولة ودون اعتراض من الأمن.. وتوجهوا مباشرة علي الإدارة المالية ولكنهم لم يجدوا مسئوليها.
وتجمهر عدد من موظفي النادي أمام اللجنة ليظهر مرتضي منصور رئيس النادي مؤكدا عدم وجود مخالفات للمجلس الحالي وتمسكت اللجنة بمواصلة مهام عملها وفحص الأوراق والمستندات الخاصة بالنادي منذ عام 2014 وتعاقدات اللاعبين والإعارة سواء داخل مصر أو خارجها ومعرفة الاموال التي تلقاها النادي كيف دخلت وفيم أنفقت؟
وتقوم اللجنة حاليا بجرد خزينة النادي وتم اغلاق مكتب الاشتراكات.
في الإطار نفسه أكد ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق أن النادي سيعود بسلطة القانون إلي أولاده بعد دخول لجنة النيابة العامة والكسب غير المشروع إلي مقر النادي.
وكان ممدوح عباس قد حصل علي حكم قضائي بالحجز علي أرصدة النادي وتقدم بعدة بلاغات ضد مرتضي منصور واعضاء مجلسه.

درويش يتأسف
من جانبه أعرب الدكتور كمال درويش رئيس النادي الاسبق عن اندهاشه من منع اللجان الرقابية من دخول النادي مؤكدا ان الوضع العام داخل الزمالك يدعو للأسف محملا وزارة الشباب والرياضة ووزيرها المهندس خالد عبدالعزيز مسئولية ما يحدث مؤكدا ان هذا الوضع منذ عام 2016 فأين كانت الوزارة؟
وكيف حصل المجلس علي موافقة من المديرية بفتح الحسابات الشخصية؟
وشدد درويش علي أن مسألة الحسابات الشخصية هي مخالفات واضحة مشيرا إلي أن المال العام مفهوش هزار ولا يسقط بالتقادم مضيفا ان الجمعية العمومية للنادي لا يمكن استخدامها في إصدار قرار مخالف للقانون لانه بكل بساطة لن يتم تطبيقه سواء من وزارة الشباب والرياضة أو اللجنة الاولمبية.
طالب درويش مسئولي الدولة بسرعة حسم تلك الأزمة حفاظا علي كيان نادي الزمالك ومشاركاته في البطولات المختلفة والعاملين به.
من جانبه أكد الدكتور اسماعيل سليم نائب رئيس نادي الزمالك الاسبق ان الحقيقة القائمة ان الزمالك يبقي والاشخاص زائلون وان القانون هو الفيصل في كل ما يثار داخل النادي حاليا بشأن مصير مجلس الادارة الحالي.. مطالبا المسئولين بسرعة البت في الإجراءات حفاظا علي هذا الكيان الكبير.

مصلحة الزمالك
أضاف حاولت لم الشمل قبل الانتخابات ووجهت دعوة للجميع للاجتماع واللقاء خاصة اننا جميعا نمثل أجزاء من تاريخ الزمالك ولسنا كل التاريخ مضيفا انه علينا الانتظار حتي تقول النيابة كلمتها وفي إطار القانون سيتم التعامل بعد ذلك حيث لا يوجد تعيينات وانما تسيير اعمال ودعوة لانتخابات مجلس جديد مشددا علي انه في حالة حدوث انتخابات جديدة فلن تشهد اي صراعات بين المرشحين خاصة ان الهدف واحد وهو مصلحة النادي.
أضاف أما إذا تمت تبرئة المجلس الحالي فعليه أن يتعلم الدرس.



الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 636        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012