اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
علاوتان "خاصة واستثنائية" للعاملين بالدولة
رقم العدد
22335
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
الأولى   
 
الرئيس في تدشين مدينة العلمين الجديدة و6 مدن أخري:
مش هانسيب أهلنا محتاجين وإحنا علي وش الدنيا
2/3/2018 2:12:37 PM
كتب ـ محمد أبوالسعود وأميرة السلاموني:
   

يوما بعد يوم ترتفع قامة مصر. تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي. وذلك من خلال الارتقاء بمكوناتها المادية ممثلة في البناء والتعمير. أو الارتقاء بأبنائها من خلال رعاية مواهبهم وملكاتهم بتقديم التعليم الافضل لهم ووضع الاشتراطات اللازمة علي الجامعات من أجل تحقيق هذا الهدف.
وكان الرئيس السيسي قد شهد تدشين المرحلة الأولي لمدينة العلمين الجديدة علي مساحة 48 ألف فدان باستثمارات 40 مليار جنيه. كما شهد الرئيس عبر الفيديو كونفرانس وضع حجر الاساس لمدن "المنصورة الجديدة" وحدائق أكتوبر والعبور الجديدة وغرب قنا ورفح الجديدة وسلام مصر في سيناء. بالإضافة إلي متحف آثار مطروح.
وخلال حفل الافتتاح. الذي حضره عدد من كبار المسئولين ورجال الاعمال. وجه الرئيس نداء إلي الجميع قائلا: "لازم يكون قلبنا علي قلب بعض.. وإلا فسوف نصبح في مهب الريح. مثلما حدث مع دول أخري كثيرة في المنطقة. ولكن الله عافانا من ذلك المصير وقال مش هانسيب أهلنا محتاجين واحنا علي وش الدنيا".
وحث الرئيس رجال الأعمال وأصحاب الشركات علي التأمين علي العمال دفعة واحدة خلال 15 يوما موجهاً رئيس الهيئة الهندسية اللواء كامل الوزير بتولي هذه المهمة وضمان سداد قيمة هذه الوثائق خلال المدة المذكورة.
وقال الرئيس: "إوعي تفتكر إن الثواب فقط إنك تصلي وتصوم وتطلع حج وعمرة.. فهناك أمور كثيرة مهمة لها أجرها عند الله أيضا ومن أهمها أن أساهم في تأمين حياة انسان وأسرته" مؤكدا أن التأمين علي العامل سيكون بالرقم القومي فقط.
وطالب الرئيس الشركات بسداد المبلغ دفعة واحدة. علي أن نقوم بتحصيله علي أقساط بسيطة من العاملين لديها.
وأضاف الرئيس ان مصر دولة عظيمة وكبيرة. مطالبا الجميع بأن يدركوا ذلك جيداً. وقال: "اوعوا تقللوا من نفسكم".
وحذر من الإساءة إلي الجيش والشرطة.. مؤكدا أن هذه الإساءة تعد إساءة لمصر كلها.. وأنها بمثابة خيانة عظمي للوطن.
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي حديثه إلي مواطني مطروح بقوله: أنتم حراس بوابة مصر الغربية.. وعليكم مهمة في غاية الأهمية وتتمثل في منع تهريب السلاح والحيلولة دون تدفق المتسللين إلي أرض الوطن.
وأوضح الرئيس.. أن مدينة العلمين الجديدة ستقام علي أرقي مستوي من مدن الجيل الرابع.. وأنها مصممة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ علي البيئة مشيرا إلي أنها ستصبح أهم المدن علي ساحل البحر الأبيض المتوسط.
وأكد الرئيس أنه لن تبني مدينة جديدة إلا إذا توافرت فيها كافة الخدمات. وأولها المسجد والكنيسة. كما لم يتم انشاء أي جامعة جديدة إلا إذا كانت مرتبطة ومتوائمة مع 50 جامعة متقدمة.
وطالب المؤسسات الخيرية بالقيام بدورها تجاه المجتمع. معلنا أنه سيتم بناء مستشفيات ومنحها لجمعية الأورمان لتقوم بتأثيثها وتشغيلها.
وقال الرئيس إن القانون سيأخذ مجراه في حادث قطاري البحيرة ومن أخطأ سيتم حسابه.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 625        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012