اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الجماعة الإرهابية كلفتنا بإفساد انتخابات الرئاسة
رقم العدد
22214
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
جمال البدراوى
علي فكرة !!
جمال البدراوى
 
الفن   
 
عيد الحب علي أنغام السيمفوني بأوبرا القاهرة والإسكندرية
9/2/2018 3:30:05 PM
كتبت ـ كريمان حرك:
   

احتفالاً بعيد الحب تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلين بالقاهرة والإسكندرية لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو وعازف الساكسفون الإيطالي "فيدريكو ميندليتشي" وذلك في الثامنة مساء غد السبت علي المسرح الكبير ومساء الأحد علي مسرح سيد درويش بالإسكندرية.
يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال العالمية لكبار المؤلفين التي تحمل طابع التفاؤل والأمل وتعبر عن المشاعر الراقية منهم روبيرتو مولينيللي وجياكومو بوتشيني وجون لينون وباول ماكارتني وراينيو موريكوني واندريا موريكوني وميشيل نيمان وجياني أيوريو واستور بياتزولا.
من ناحية أخري وضمن العروض المباشرة التي تنقلها "الدار" من أوبرا المتروبوليتان الأمريكية تبث في السابعة مساء غد السبت إلي المسرح الصغير أبورا إكسير الحب للموسيقار الإيطالي جايتانو دونيزيتي.
تتضمن الأوبرا فصلين وتدور أحداثها في قرية إيطالية صغيرة خلال القرن 19 وتحكي عن أدينا الفتاة الجميلة الثرية التي تروي لأصدقائها عن إكسير له مفعول سحري في جمع القلوب.
وقدمت أوبرا إكسير الحب لأول مرة علي مسرح تياترو ووكانوبيانا بميلانو عام 1832 وكتب النص الغنائي لها فليتشي روماني وعرضت بمصر علي مسرح دار الأوبرا في فبراير 2000.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 538        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012