اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
تأجيل الدراسة في جميع المراحل التعليمية
رقم العدد
22389
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
متابعات 3يحرره:    1
 
وزيرة التضامن:
فرز قصص المتقدمات للأم المثالية.. بدأ والإعلان عن الفائزات أوائل مارس
9/2/2018 2:16:38 PM
كتب- وليد شاهين:
   

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة ستبدأ من اليوم وحتي الخامس والعشرين من الشهر الجاري بفرز الطلبات التي تلقتها لمسابقة الأم المثالية.
قالت "والي": تبدأ أعمال الفرز علي مستوي المديريات لفرز القصص المقدمة وتصنيفها وفق الشروط الخاصة بالمسابقة التي تم الإعلان عنها علي أن تبدأ اللجنة المركزية أعمالها وفرز الترشيحات المتقدمة من المحليات خلال الأسبوع الأول من مارس المقبل تمهيداً لإعلان اسماء الأمهات المثاليات علي مستوي الجمهورية في احتفالية ضخمة تقيمها الوزارة في شهر مارس المقبل متزامنة مع احتفالات عيد الأم.
أضافت الوزيرة أن هذا العام سيتم اختيار الأم المثالية من ذوات الإعاقة التي استطاعت أن تنجح بفضل عملها ومثابرتها وتغلبت علي إعاقتها وذلك تقديراً لهذا النموذج الذي خصص رئيس الجمهورية العام الحالي 2018 ليكون عاماً لذوي الإعاقة والاهتمام بهم وإيلائهم المكانة التي يستحقونها كإحدي الفئات المهمة في المجتمع.
بالنسبة لمعايير اختيار الأم المثالية فيجب ألا تقل سنها عن 50 عاماً مع ضرورة الإلمام بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء علي ثلاثة أبناء ويستثني من هذا الشرط المحافظات الحدودية كشمال وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح. كما أن الشروط تتضمن أن يكون جميع الأبناء من الحاصلين علي مؤهل عال ويستثني من ذلك الابن العاق ذهنياً غير قابل للتعلم.
أما عن المعايير المرجحة لاختيار الأم المثالية فهو معيار تعليم الأبناء كأولوية مع تفضيل الأعلي درجة في السلم التعليمي. كذلك الأم العاملة أو المريض زوجها أو الأرملة أو المطلقة وأيضا الأم الأمية التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت علي مؤهل وتشجيع الأبناء علي العمل الخاص وإدارة المشروعات الصغيرة والمشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة. بالإضافة إلي دمج أحد الأبناء من ذوي الإعاقة في المجتمع.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 318        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012