اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نحافظ علي التوازن الاجتماعي.. في ظروف اقتصادية صعبة
رقم العدد
22389
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
متابعات 1   
 
رغم الشائعات
إقبال كبير.. علي شراء الفراخ الأوكرانية
9/2/2018 2:05:23 PM
كتب ـ وليد هجرس
   

جهود كبيرة تبذلها الدولة لمحاربة الغلاء وذلك من خلال طرح كميات من السلع الغذائية في عربات مجهزة تابعة للقوات المسلحة والشرطة بأسعار مخفضة بحيث تكون متاحة للمواطنين خاصة محدودي الدخل منهم.
قامت "المساء" بجولة علي هذه المنافذ المتوفرة بكثرة في محيط مسجد الفتح بميدان رمسيس وخاصة مع انتشار بيع الدجاج المجمد بسعر 17 جنيها بعد تداول العديد من الشائعات حولها وحول صلاحياتها حيث تبين انها انتاج شهر مارس 2017 وتنتهي الصلاحية في20 مارس .2018
قامت "المساء" باستطلاع رأي المواطنين بعد اقبالهم الشديد علي شرائها.
* ليلي حسن "موظفة": الدولة تساعد قدر المستطاع في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية ومجهود الجيش والشرطة واضح في هذا الأمر.
* رجب حسن "موظف": ليس من العيب أن تباع هذه الفراخ المجمدة بالشوارع وعلي الأرصفة ما دامت صلاحيتها مستمرة ونحن اشتريناها والكثير لا يستطيع شراء الفراخ البلدي والتي يصل سعرها إلي أكثر من 70 جنيها ولكن هنا يتم عرض خمس دجاجات بسعر 85 جنيها تكفي لأي أسرة وتزيد وأيضا اسعار اللحوم الحمراء رخيصة أما العسل والفراخ البانيه ففي متناول الجميع.
* هاني نبيل "موظف": سمعت عن الفراخ المجمدة في الإسكندرية وشاهدتها هنا في القاهرة وأشاد بها أصدقائي.. واشتريت اليوم خمس دجاجات بثمن فرخة بلدي واحدة بنفس الوزن والفراخ المجمدة انتاج أوكراني أعتقد أن رخص ثمنها سيؤثر علي أسعار الدواجن الحية في محلات الدواجن اذا ما استمرت الدولة في استيرادها ولكن نناشد المسئولين ان تكون صلاحيتها أطول من هذه حتي نخرس المشككين.
* عواطف عبدالحليم "ربة منزل": المفروض أن هذه الفراخ تم استيرادها للمواطنين الغلابة وتم ترويج شائعات بأنها فاسدة ومنتهية الصلاحية ولكن أحد المحلات الشهيرة للكباب في منطقة المطرية يقوم بشرائها وشويها وبيعها ولهذا فلا أعتقد أنها فاسدة فلن يخاطر صاحب المحل بسمعته وسمعة محله وأمواله ليشتري فراخا فاسدة ويبيعها للناس.
* محمد علي "بائع فراخ": المواطنون يقبلون علي شراء السلع الغذائية والاقبال علي شراء الفراخ المجمدة ممتاز.. فالمواطنون يهربون من ارتفاع أسعار الدواجن البلدي واللحوم البلدية إلي المستورد المجمد في سيارات الجيش والشرطة وهو مجهود مشكور منهم فالفرخة وزن 100 جرام سعرها 17 جنيها وصلاحياتها آخر شهر مارس.
* أحمد صقر "بائع": الأسعار في متناول المواطن محدود الدخل والبضاعة مضمونة والزبائن يشترونها بكميات كبيرة حتي وإن كان بعضهم متأثراً بالشائعات إلا أنه يفحص الدجاجة قبل الشراء ثم نجده يعود مرة أخري ليشتري كارتونة وكذلك اللحوم المقطعة والمفرومة بسعر 50 جنيها للكيلو والعسل 20 جنيها والزبدة وكل هذه المنتجات من انتاج وزارة الزراعة.
* وليد علي "بائع متجول": اشتريت الفراخ المجمدة وجربتها طعمها رائع ولهذا سوف اشتريها مرة أخري فسعرها رخيص جدا والخمس فرخات بسعر فرخة بلدي واحدة واكتشفت ان أحد بائعي الفراخ الحية يقوم بشرائها وتقطيعها وبيعها علي انها فراخ بيضاء فيبيع الوراك والصدور والأجنحة وحتي الكبد والقوانص أيضا وهذا دليل علي صلاحيتها وليس العكس وسيارات الجيش والشرطة تعرض المنتجات بأسعار مخفضة وتتناسب مع محدودي الدخل.
* حسني علي "موظف": اقبال المواطنين علي الشراء رغم الشائعات دليل علي كذبها وقد قمت بشرائها من سوبر ماركت بنفس السعر.. ولما شاهدت سعر الخمسة بـ 85 جنيها قررت ان اشتري كمية أخري فسعرها جيد وهي نفس الفراخ الموجودة بالسوبر ماركت ومجمدة ومغلفة ومضمونة.
* أشرف حسانين المشرف علي سيارات البيع: لدينا منتجات أخري كالخضار المجمد واللحوم والعسل والزبدة والفراخ ونبيع كبدة وكلاوي كلها في متناول المواطن الغلبان ايمانا منا بمكافحة جشع التجار وحق المواطن بشراء سلعة غذائية مضمونة ونظيفة.. أما مروجو الشائعات فأقول لهم: اتفضلوا جربوا واشتروا وتذوقوا ثم احكموا بأنفسكم.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 646        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012