اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الجماعة الإرهابية كلفتنا بإفساد انتخابات الرئاسة
رقم العدد
22214
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
جمال البدراوى
علي فكرة !!
جمال البدراوى
 
الثالثة   
 
35 وزيرًا للتعليم العالي يشاركون في المنتدي الإفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا
9/2/2018 2:01:25 PM
كتب ـ شوقي الشرقاوي:
   

برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي تبدأ غدا السبت فعاليات المنتدي الإفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تحت عنوان استخدام أدوات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية في القارة الإفريقية وانعكاسها علي اقتصاد القارة والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي ويستمر لمدة ثلاثة ايام بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة. بحضور رئيس البنك الإفريقي للتنمية. وبمشاركة 35 وزيرًا إفريقيًا للتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي. وممثلي القطاعين العام والخاص والعلماء والباحثين والمبتكرين والشباب وشركاء التنمية.
أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هذا المنتدي يهدف إلي تعزيز الاستثمارات في مجال التعليم العالي والعلوم والبحث العلمي» بهدف الوصول إلي الاقتصاد القائم علي المعرفة. وتعظيم الاستفادة من الموارد الإفريقية. وإحداث نقلة نوعية في مجال العلوم والتكنولوجيا والإبداع وفقا لأجندة الاتحاد الإفريقي لأهداف التنمية المستدامة لعام 2063.
وأضاف الوزير أن المنتدي يعد جزءًا من إستراتيجية بنك التنمية الإفريقي لتنمية رأس المال البشري بإفريقيا علي مدار عشرة أعوام 2013ـ 2022 فضلاً عن أن المنتدي يلعب دورًا محوريًّا في تحقيق أولويات البنك التي تتماشي مع أجندة واستراتيجية الاتحاد الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا والإبداع في إفريقيا STISA 2024 وأيضًا أجندة الاتحاد الإفريقي 2063.
وأكد د.عبد الغفار أن هذا المنتدي يتناول العديد من المحاور. منها: نظم العلوم والتكنولوجيا والإبداع والحوكمة والتنسيق" والتي تتعلق بإنشاء نظم إبداع قومية قوية للتصنيع ترتبط بسياسات التنمية الوطنية. و"العلوم والتكنولوجيا والإبداع وتنافسية القطاع الخاص" والتي تبحث في تنمية السلع الجديدة والخدمات من خلال القطاع الخاص» بهدف مواجهة التحديات التي تواجه قارة إفريقيا في مجالات الطاقة. والتغيرات المناخية. والوظائف الآمنة. والصناعة الزراعية. والتغذية. والمياه. وتكنولوجيا الاتصال. والمعلومات. والصحة. والصناعة.
أوضح الوزير أن محاور المنتدي تدور أيضًا عن "التنمية البشرية" بهدف الخروج بتقريرين. أحدهما: مؤشر تقييم لإفريقيا بخصوص السياسات والموارد البشرية والعلوم. والآخر: رؤية موضوعيةپللتحديات والفرص أمام تعزيز معرفةپالعلوم والتكنولوجيا والإبداع والبحث حول "التعليم العالي وتنافسية القطاع الخاص".

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 706        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012