اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
أخبار سارة للمواطنين .. في العيد
رقم العدد
22392
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
 
الأولى   
 
الخير يتدفق.. من مرسي مطروح
9/2/2018 1:44:42 PM
كتب- محمد أبوالسعود وأميرة السلاموني:
   

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه لن يتم تصدير ما يتم إنتاجه من المشروعات الزراعية الجديدة قبل تحقيق الاكتفاء الذاتي وتلبية احتياجات السوق المحلي.
قال الرئيس السيسي في مدخلاته خلال افتتاح مشروع المائة ألف فدان صوب زراعية بمطروح أمس إن الهدف من إقامة هذه الصوب لم يكن أبداً التصدير بل لتوفير المنتجات الزراعية التي تلبي احتياجات المواطنين وتسهم في خفض أسعار هذه المنتجات والتيسير عليهم.
أكد الرئيس حرص الدولة علي توفير منتجات زراعية صحية وآمنة للمواطنين مشدداً علي أنه لا مجال للعبث بصحة أو حياة المواطنين ولا تهاون في هذا الأمر.
أضاف الرئيس أن الدولة هي التي تضمن توفير المنتج الزراعي الآمن دون أي خوف من استخدام أسمدة أو مبيدات حشرية ضارة أو مياه ري غير صالحة يمكن أن تضر بالصحة.
أعرب الرئيس عن تقديره لجميع القائمين علي تنفيذ المشروع مشيداً بما تسهم به الصوب الزراعية وأساليب الزراعة الحديثة في زيادة الإنتاج الزراعي وترشيد استخدام المياه لافتاً إلي ضرورة التوسع في استخدام نظم الري الحديثة وترسيخ ثقافة الترشيد.
دعا الرئيس القطاع الخاص إلي مشاركة الدولة في هذه المشروعات واستئجار أي أعداد من الصوب لزراعتها ونفي الرئيس أن يكون ما يقوم به جهاز الخدمة الوطنية من مشروعات زراعية ضخمة منافساً للقطاع الخاص لأن طبيعة مثل هذه المشروعات تتطلب جهداً وعملاً قد يستغرق بين ثلاث إلي أربع سنوات إذا ما قام بها القطاع الخاص.
أكد السيسي حرصه علي تشجيع الشباب المصري علي إقامة المشروعات الخاصة به وقال إن الدولة تساند الشباب المجتهد وتشجعه علي الابتكار في مختلف المهن والحرف مشيراً إلي أن البنك المركزي خصص مليار جنيه لتمويل مشروعات الشباب بقروض دون فوائد.
دعا الرئيس السيسي إلي ضرورة توفير غطاء تأميني لملايين العمال الذين يعملون بنظام اليومية في المشروعات التنموية المختلفة.
من جانبهم عبر المواطنون عن سعادتهم بمشروع "الصوب الزراعية" الذي اعتبروه طوق النجاة مع مشروع 1.5 مليون فدان لإعادة اللون الأخضر لمصر مرة أخري بعد أن طغي التجريف والتخريب علي أجزاء غير قليلة من أراضي مصر الزراعية حتي تحولت إلي كتل خرسانية كئيبة خلال العقود الأربعة الماضية.
أضافوا أن المشروع "الصوب الزراعية" يضاف إلي المشروعات القومية والإنجازات الكبري التي تحققت علي أرض الوطن في عهد الرئيس السيسي.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2931        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012