اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
تأجيل الدراسة في جميع المراحل التعليمية
رقم العدد
22389
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
تكريم جديد لميسي العرب صلاح ينافس علي الحذاء الذهبي

بقلم: سمير عبدالعظيم
7/2/2018 2:57:36 PM
   

دخل النجم المصري محمد صلاح قائمة أفضل اللاعبين في العالم بعد أن سجل هدفين لفريق ليفربول في مرمي توتنهام احدهما جعل العالم يصف النجم المصري بأنه ميسي الدوري الإنجليزي وتربع علي عرش اللاعبين المصريين الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي وأصبح ثاني لاعب عربي بعد رياض محرز تسجيلا للأهداف في بلاد الإنجليز ليواصل تألقه في الملاعب الأوروبية وقاد فريقه لتعادل مثير أمام منافسه في الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي.
رفع محمد صلاح رصيد أهدافه إلي 21 هدفا محتلا بها الترتيب الثاني في جدول الهدافين وبات حديث الصحافة الإنجليزية في ظل المستوي الاستثنائي الذي يقدمه مع فريقه في الفترة الأخيرة خاصة بعد تألقه الملفت أمام توتنهام.
وقالت صحيفة الجارديان إن محمد صلاح ظهر بمستوي رائع وافتتح التسجيل مبكرا وأنهي اللقاء بهدف فردي عظيم.. كما قالت صحيفة الإندبندنت أين سيكون ليفربول بدون صلاح؟ وقالت إن الهدف الأول جاء علي طبق من ذهب ليكون الثاني إثباتا لحضوره القوي وقدرته الكبيرة عندما يتعلق الأمر بغريزة تسجيل الأهداف.
الآن فإنه بهدفي صلاح في مرمي توتنهام يكون قد تجاوز هداف الدوريين الإسباني والإيطالي في سباق الحذاء الذهبي لأفضل هداف أوروبي حيث سجل كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الليجا والإيطالي تشيرو إيموبيلي هداف الـ "سبورت 1" 20 هدفا حتي الآن.
كما تساوي صلاح في المركز الثاني مع الأوروجواني كافاني نجم باريس سان جيرمان وهداف الدوري الفرنسي الذي سجل 21 هدفا ليبعد صلاح بفارق نقطتين عن متصدر السباق هاري كين.
وتقضي قواعد جائزة الحذاء الذهبي التي تقدمها مؤسسة ايروبين بحصول صاحب الهدف في دوريات المستوي الأول الإنجليزي. والإسباني والإيطالي. والألماني. والفرنسي علي نقطتين. بينما يحصل صاحب الهدف في دوريات المستوي الثاني علي نقطة ونصف مقابل نقطة واحدة.
وينافس حاليا 9 لاعبين علي ترتيب سباق الحذاء الذهبي في الموسم الحالي حيث حصل كين توتنهام علي 44 نقطة وتصدر القائمة. في حين جاء محمد صلاح في الترتيب الثاني برصيد 42 نقطة. ويزامله في نفس المكان اديتون كافي "باريس سان جيرمان" الفرنسي بنفس عدد النقاط وليونيل ميسي برشلونة الإسباني 40 نقطة ومعه تشيرو يللي "لاتسيو الإيطالي" 40 نقطة أيضا في المركز الثالث.
وسوف يلعب ليفربول المباراة القادمة أمام ساوثهامبتون يوم الأحد المقبل في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الذي يحتل فيه المركز الثالث.
وبذلك ينتظر الفرعون المصري التكريم الثالث خلال شهرين فقط بعد حصوله علي لقب أفضل لاعب أفريقي مرتين أولاهما من استفتاء الـ بي.بي.سي. ثم الاستفتاء الأكبر من الاتحاد الأفريقي والذي كان له صدي واسع في أوروبا قارة كرة القدم العالمية الذي جعل كوبر مدرب المنتخب الوطني يعول علي محمد صلاح كثيرا في تشكيلة المنتخب المصري المشارك في مونديال كأس العالم وباتت الفرق المنافسة تعيد حساباتها في مقابلة المنتخب المصري بوجود العملاق محمد صلاح خاصة بعد أن اقترب الفريق المصري من تخطي الدور الأول والانطلاق صاعدا للأدوار الأخري بإذن الله.. عمار يا مصر.. عمار.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 3095        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 1%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012