اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نحافظ علي التوازن الاجتماعي.. في ظروف اقتصادية صعبة
رقم العدد
22387
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
عيون جريئهيحرره:    سعدون الفشنى
 
مجلس الدوما الروسي يجرِّم تدنيس المعتقدات عقبال أمريكا.. وأوروبا
10/3/2012 12:50:33 PM
   


* في الوقت الذي تتراجع فيه أمريكا عن إدانة الأعمال الفنية التي تتعرض للمعتقدات الدينية وتتناول الأنبياء بالازدراء يناقش مجلس الدوما الروسي مشروع قانون يجرم تدنيس المعتقدات والمشاعر الدينية للمواطنين.

* ففي روسيا أيضاً ثار المسيحيون الأرثوذكس ضد عمل مسرحي يجسِّد شخصية المسيح عليه السلام في أحد مسارح مدينة روستوف جنوبي روسيا وقررت إدارة المسرح إلغاء العرض علي مسرح روستوف الكبير الشهر القادم بعد أن اندلعت احتجاجات المسيحيين ضد العرض الذي يقدم صورة محرفة للمسيح.
* إذن المشاعر الدينية يجب احترامها في كل مكان ويجب أن يبتعد أهل الفن عن الخوض في كل ما يؤذي هذه المشاعر سواء بالتعرض للأنبياء أو الديانات وإذا كانت أمريكا تتراجع بدعوي حرية التعبير فإن للحرية حدوداً يجب أن تنتهي عند الأديان فليس من حق أي فنان أن يدعي حرية التعبير ليخوض في مشاعر الآخرين الدينية أو حتي في خصوصيات الآخرين.
* يبدو أن أمريكا تنتظر مظاهرات عارمة ضد عمل فني يتعرض لأديان الشعب الأمريكي بالصورة البشعة التي تعرض لها الفيلم المسيء للرسول الكريم.
وقتها فقط ستتراجع وتعلن تأييدها لإصدار تشريعات وقوانين تمنع التعرض للمشاعر الدينية للشعوب وتؤكد أن الحرية مكفولة لكن لها حدود تنتهي عند الأديان.. بالضبط كما فعل الروس وكما سيفعل الأوروبيون مرغمين.
* أصداء الفيلم المسيء للرسول الكريم مازالت متواترة ولا يجب أن ينتهي الموضوع إلا اذا اتفق قالعالم أجمع علي ضرورة احترام الأديان والمعتقدات وعدم ازدرائها أو التعرض لها بشكل مسيء والمسلمون في أنحاء العالم يؤمنون بذلك ولا يتعرضون لأنبياء الله ولا الديانات الأخري بشكل مسيء وبقي أن يعرف الآخرون أن الاقتراب من هذه المنطقة قد يشعل حروباً لا تنتهي تكلف العالم أكثر مما يتخيلون وعليهم أن يتجنبوا هذه الويلات بالاتفاق.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 4513        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 44%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012