اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
أخبار سارة للمواطنين .. في العيد
رقم العدد
22392
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
 
الأولى   
 
السيسي في عمان والإمارات
4/2/2018 11:36:43 AM
مسقط- خالد السكران:
   

يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي سلطنة عمان اليوم الأحد وتستمر الزيارة 3 أيام يجري خلالها مباحثات مع السلطان قابوس بن سعيد وكبار المسئولين في السلطنة قبل أن يغادر مسقط متوجهاً إلي أبوظبي حيث يلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة.
يناقش الرئيس في الزيارتين الأوضاع بمنطقة الخليج والشرق الأوسط.. وسيكون ملف التعاون الاقتصادي حاضراً بقوة حيث طلب 38 رجل أعمال عمانياً لقاء الرئيس خلال زيارته مسقط.
صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه من المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلي العاصمة العمانية مسقط جلسة مباحثات بين الجانبين لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات كما تتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع علي صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
أوضح أن الزيارة تأتي في ظل حرص الرئيس علي دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والعماني وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها.
أشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إلي أن الرئيس السيسي سيقوم بزيارة لدولة الإمارات العربية الشقيقة يلتقي خلالها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتناول مجمل الأوضاع في منطقة الخليج والشرق الأوسط.
أضاف أن هناك تعاوناً تجارياً واقتصادياً بين الجانبين كما أن هناك ملفات ساخنة مثل الملف السوري واليمني والأوضاع في الخليج للتباحث بين الجانبين بما فيه مصلحة الجانبين ومصلحة الأمة العربية.
صرح السفير محمد غنيم سفير مصر في سلطنة عمان الليلة الماضية حال استقباله عدداً من الإعلاميين الذين وصلوا السلطنة للتغطية الإعلامية لزيارة الرئيس السيسي للسلطنة بأن جدول أعمال الزيارة مكتظ باللقاءات المهمة علي مستوي قيادتي البلدين وكبار المسئولين وستتناول المباحثات مناقشة كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك وأيضاً القضايا الدولية الملحة خاصة المرتبطة بالمنطقة العربية.
أشار السفير محمد غنيم إلي أن لقاءات الرئيس السيسي والسلطان قابوس ستتناول تعزيز آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين خلال المرحلة المقبلة خاصة أن هذه الزيارة هي الأولي لرئيس مصري خلال السنوات التسع الأخيرة مما يعطيها أهمية كبري في تحقيق المزيد من التواصل علي كافة المستويات السياسية والاقتصادية نظراً لما يربط الشعبين الشقيقين من علاقات وطيدة وأخوية.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2350        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 50%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012