اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نظام تأميني كامل للعمالة الحرة
رقم العدد
22210
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
 
قلبى يسأليحرره:    مصطفى عثمان
qalbiyasal@yahoo.com
 
شيء من الرومانسية
1/27/2018 3:17:09 PM
   

هل اخطأت الاختيار أم أن البدايات العشوائية نتيجتها لابد وأن تكون علي عكس ما نتمني؟ لا أنوي الفلسفة ولا أفهم فيها فاهدافي بسيطة وحياتي أكثر بساطة وكل هدفي كان الزواج.
أعمل بالقاهرة منذ 6 سنوات علما بأنني من مدينة أخري عشت فيها وتعلمت وعند التخرج انتقلت للعاصمة بحثا عن فرص أفضل.. وبدأت رحلتي مع العمل وكنت أزور الأهل مرة في الشهر لا يتوقف الكلام فيها عن زواجي.
بطبيعة الحال كانت علاقتي محدودة فتفرغت للعمل فقط واجتهدت وأصبح لي مكانة خاصة في العمل وهنا دقت ساعة الزواج.. اختار الأهل عروساً من البلد ورأيتها أعجبت بها وتم الاتفاق علي موعد الارتباط وسط فرحة الاسرتين.
هي فتاة جامعية لا تعمل لكنها مثقفة والأهم أنها علي خلق ومتدينة.. ارتبطنا وأصبحت أزور البلد مرتين وأحيانا ثلاثة مرات في الشهر لكني ابداً لم أشعر بالتواصل بيني وبينها.. اتصل بها يوميا وهي لا تفعل إلا عندما اضغط عليها.. قلت ربما خجولة وصبرت.
أما المفاجأة فهي أنها اتصلت بي لتخبرني لا تستطيع الاستمرار معي وأنها ضغطت علي نفسها لكنها فشلت في الوصول إلي قلبي فأكدت لها انني سوف أزورهم في أقرب فرصة لفسخ الخطبة ولمست فرحتها وهي تسمع كلماتي.
في اليوم التالي كلمتني لتطلب مني نسيان كلام الأمس وأنها كانت غاضبة وحزينة ليس أكثر.. رفضت ما تقول وانفجرت فيها واغلقت الهاتف ومن وقتها وأنا مقاطعها ولا أتوقف عن التفكير وحائر لا أستطيع اتخاذ قرار فماذا أفعل؟
هـ - أ - القاهرة
وكأنك كنت في انتظار كلمة تقال هنا أو هناك أو حداث تقع لتجد حجة للرحيل وما أن نطقت الفتاة بكلمتين إلا وتلملم أوراقك وترحل حتي دون النظر خلفك.. لا يهم اعتذارها.. أعترافها.. تمسكها بك كل ذلك لا يعيقك عن الرحيل.
وكان الذي اختار الفتاة أو وافق عليها شخصا آخر غيرك.. نسيت شهادتك في حقها وكلامك عن اخلاقها وطموحها وتدينها.. تبخر كل هذا الكلام وبنيت موقفك علي كلمتين فقط قيل في وقت غضب أو في لحظة حزن.
وبدون فلسفة مني أيضاً اسألك إن كنت تحب الفتاة وتتمني الزواج منها فرأيي إنها لم تفعل ما يستحق كل هذا الغضب.. إما أن كنت تنوي الرحيل ولاتشعر بالسعادة وبعيداً عن الموقف الأخير فأرحل وأعلنها صريحة للجميع.
أما بقاء الأمور معلقة بهذا الشكل فلا يرضي أحداً ولا في صالح أي منكما.. عد إليها وعالج أسباب فتور العلاقة في الماضي تقرب منها أكثر تواصل معها حتي وأن كان عن بعد أجعلها تعيش معك احلامك وواقعك فما تحتاجه علاقتكما حتي تنجح شيء من الرومانسية.. مع تمنياتي لكما بالتوفيق والاستقرار.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2669        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 50%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012