اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
تأجيل الدراسة في جميع المراحل التعليمية
رقم العدد
22389
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
ستاد المساء   
 
وسّع.. الأهلي "جاي"
أسقط النصر بالأربعة.. وباق علي القمة نقطة
3/1/2018 5:17:30 PM
محمود عبدالكريم
   

الأهلي "دهس" النصر و"فرمه" بالأربعة ليواصل انتصاراته الكبيرة بعد سلسلة الإخفاقات التي تعرض لها.. فاز الأهلي بأربعة أهداف نظيفة في مباراته المؤجلة من الأسبوع الثامن للدوري ليقفز خطوة مهمة نحو القمة رافعاً رصيده لـ 36 نقطة خلف الاسماعيلي المتصدر بفارق نقطة عنه.
بهذا الفوز بدأ الأهلي يدق أبواب القمة ويعلن "وسع" مهدداً عرش الدراويش الذي يعتلي الصدارة منذ عدة أسابيع.
برباعية نظيفة ومباراة أقرب للتقسيمة بين فريقين أحدهما أزرق والآخر أحمر حقق الأهلي فوزاً سهلاً علي النصر في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الثامن لبطولة الدوري الممتاز ليضيف الأهلي إلي رصيده ثلاث نقاط جديدة ترتفع به إلي النقطة 36 خلف المتصدر الاسماعيلي برصيد 37 نقطة مع الأخذ في الاعتبار أن للأهلي مباراة مؤجلة مع المقاولون.
لعب الأهلي بالقميص الاحتياطي الأزرق باعتبار أن المباراة والملعب للنصر. ورغم أن المباراة كانت مفتوحة وهجومية من قبل الفريقين. إلا أن النصر اختفي تماماً في الشوط الأول الذي صال فيه الأهلي وجال وكأنه في نزهة تدريبية وبأقل مجهود أحرز هدفين.
الهدف الأول جاء في الدقيقة 12 من بداية المباراة بخطأ فادح من حارس النصر الذي حاول إخراج الكرة إلي وسط الملعب. ولكن اتجهت للخلف ليجدها أيمن أشرف علي رأسه ويسددها في المرمي الخالي.
الهدف الثاني جاء من ضربة جزاء نتيجة عرقلة اللاعب الواعد أحمد حمدي من المدافع محمد حجاج تصدي لها وليد سليمان وأحرز هدفاً رائعاً في مرمي النصر في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول 2/صفر لصالح الأهلي.
وفي الشوط الثاني يعرقل محمد مصطفي الحارس النصراوي المهاجم وليد أزارو الذي أصر علي تسديد الضربة ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 87 من المباراة قبل أن يضيف إسلام محارب الهدف الرابع لفريقه لتنتهي المباراة 4/صفر وهي نتيجة ثقيلة في مباراة وصفها حسام البدري المدير الفني للأهلي بالمباراة المهمة والنقاط الثلاث المهمة للاستمرار في المنافسة وتحقيق البطولة.
يضيف "البدري" أن الأهلي احترم الخصم تماماً كما يحترم كل الفرق المتنافسة معه. ونحن ندخل أي مباراة وأعيننا علي النقاط الثلاث للمباراة. ولكن كان الفوز ضرورياً في هذه المباراة لأنها تسبق مباراة القمة المهمة للروح المعنوية للاعبين.
أضاف: لم نندفع في الشوط الثاني للمباراة لأننا نعرف أننا نؤدي أمام فريق متميز يستطيع الرجوع للمباراة في أي وقت.
قال: نحن الآن نركز تماماً في مباراة القمة لأهميتها كمباراة مع المنافس التقليدي. إضافة إلي أهمية النقاط الثلاث.. وقال: استفدنا من الغيابات الكثيرة في ظهور لاعبين جدد مهمين. وقال إن إصابة محمد الشناوي جعلتنا لا نستعين بمروان محسن الذي تعافي. ولكن أكبر مكسب بروز أحمد حمدي.
عن العروض التي تلقاها لاعبي الأهلي.. قال البدري: لدينا معايير نقيس عليها. أهمها حاجة الفريق للاعب. إضافة إلي مصلحة النادي ومصلحة اللاعب. وبالنسبة لمؤمن زكريا فإن العرض الذي جاء له بـ 150 ألف دولار غير مناسب تماماً. وبالنسبة لعبدالله السعيد فقد اجتهد كثيراً وأحببت إراحته استعداداً لمباراة القمة.

المباراة
عودة للمباراة.. فقد سيطر عليها الأهلي مبكراً ولعب حمودي كرة بينية طويلة حولها وليد سليمان بالرأس إلي أزارو لينفرد ويسدد كرة بيسراه لكنها ارتطمت بالدفاع ويشتتها مدافع النصر إلي ركنية.
استغل أزارو خطأ دفاعياً من لاعبي النصر ليحصل علي الكرة ويتقدم إلي منطقة الجزاء ويرسل تمريرة بينية كادت تسفر عن انفراد ولكنها ارتطمت بالدفاع وعادت إلي الحارس.
هدف المباراة الأول جاء في الدقيقة 12 بعد عرضية من ركنية فشل الحارس محمد مصطفي في إبعادها لتسقط الكرة أمام الشباك الخالية علي رأس أيمن أشرف الذي حولها للمرمي ليحتفل بأول أهدافه هذا الموسم.
غاب النصر تماماً عن المباراة وقدم أسوأ أداء له هذا الموسم وكانت أول لعبة خطرة له من كرة مر بها اسلام عيسي بعد أن خدع رامي ربيعة وسدد لينقذها محمد الشناوي في الدقيقة 25. بينما استمرت أمواج متتالية من مهاجمي الأهلي وعاب هجماتهم اللمسة الأخيرة التي كانت تنقصها الدقة. ولو وفق اللاعبون حمودي وأحمد حمدي وأزارو ووليد سليمان لحقق الأهلي نتيجة أكبر.
في الدقيقة 30 سدد وليد سليمان كرة أبعدها الحارس وعادت الكرة ولمسها أزارو بالرأس إلي هشام محمد في منطقة الجزاء ليسدد الأخير قذيفة علت العارضة بقليل.
سجل أحمد حمدي هدفاً في الدقيقة 32 بعد عرضية من علي معلول وصلت إلي هشام محمد ليسدد كرة ردها الحارس ليتابعها حمدي إلي الشباك. لكن الحكم أوقف الاحتفال واحتسب تسللاً لصالح النصر.
انفرد وليد سليمان من الجهة اليسري ليسدد كرة أنقذها الحارس ثم ارتدت الهجمة من جديد إلي أحمد حمدي الذي توغل في منطقة الجزاء وراوغ ليحصل علي ركلة جزاء في الدقيقة 36 ليسجل منها وليد سليمان الهدف الثاني.
بعد محاولتين من النصر من ركلتين حرتين احداهما مرت فوق العارضة والأخري عرضية شتتها الدفاع.. مرر هشام محمد بينية إلي أحمد حمودي الذي مر بسرعته وانفرد ليسدد بيسراه كرة تصدي لها الحارس قبل معانقة الشباك في الدقيقة .45

الثاني
مع بداية الشوط الثاني كثف الأهلي محاولاته وكاد يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 47 بكرة بينية وصلت إلي حمودي الذي حاول مراوغة الحارس لترتطم به الكرة وتتحول إلي ركنية لم يستغلها الأحمر.
بذل محمد مصطفي حارس النصر جهداً كبيراً ومنع أهدافاً محققة من الهجوم المتوالي للأهلي. وكاد النصر يقلص الفارق في الدقيقة 75 بعرضية من ركلة حرة من الجهة اليسري انتهت بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت من أحمد عادل عبدالمنعم وكانت في طريقها للشباك قبل أن يشتتها ربيعة من علي خط المرمي.
اسلام عيسي كاد يسجل للنصر بعد تمريرة طويلة سيطر عليها بشكل جيد وانطلق في منطقة الجزاء ليسدد تحت ضغط دفاعي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل وبعدها لعب عرضية انتهت برأسية سهلة إلي أحضان أحمد عادل.
يخرج أحمد حمودي وينزل مؤمن زكريا وينال أحمد حمدي إنذاراً للادعاء. وفي الدقيقة 79 يسدد وليد عادل قوية بجوار القائم وينال محمد مصطفي إنذاراً لعرقلة وليد أزارو في الدقيقة 87. وبدون وقت ضائع ينهي الحكم محمد عادل المباراة بفوز الأهلي 4/صفر.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 418        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012