اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
موقفنا ثابت.. القدس الشرقية عاصمة للفلسطينيين
رقم العدد
22181
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب ضياع النقاط المستمر هل تتوقع أن يعود الزمالك للإنتصارات مرة أخرى
 أتوقع بنسبة 100%
 أتوقع بنسبة 75%
 أتوقع بنسبة 50%
 لا أتوقع
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
حوادث وقضايا   
 
جنـايات الجيـزة: تأييد قرار النائب العام بالتحفظ علي المتهم الرئيسي في أزمة "البنسلين"
3/1/2018 5:09:54 PM
كتب - محمود عساكر:
   

أيدت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة أمس الثلاثاء قرار النائب العام. بالتحفظ علي أموال الدكتور مدحت شعراوي. الرئيس السابق لشركة "أكديما إنترناشيونال" - إحدي شركات الأدوية المملوكة للدولة - وزوجته. وذلك في ضوء التحقيقات التي تجري معه بمعرفة نيابة الأموال العامة العليا. في قضية اتهامه بالتسبب في حدوث أزمة نقص مستحضر "البنسلين" من السوق المحلي.
صدر القرار برئاسة المستشار سامي زين الدين. وعضوية المستشارين: هشام الشريف. وإيهاب هيكل. وحضور عبدالله عبود رئيس نيابة الأموال العامة العليا وكان قد سبق لنيابة الأموال العامة العليا أن أصدرت قراراً بحبس مدحت شعراوي "احتياطياً" علي ذمة التحقيقات. بعد أن أسندت إليه الاتهام بتربيح نفسه من خلال رئاسته للشركة قبل مغادرتها. ونقل وكالة استيراد مستحضر "البنسلين" الطبي إلي شركته الخاصة. علي نحو أدي إلي نقص حاد في وجود المستحضر الطبي في السوق. وخلق أزمة في سوق الدواء. بنقله حق استيراد مستحضر "البنسلين" إلي شركته الخاصة والتسبب في الأزمة وتربيح نفسه مبالغ مالية كبيرة.
كانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض علي "شعراوي" تنفيذاً للأمر الصادر من النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق. بضبطه واحضاره. في ضوء ما كشفت عنه تحريات الرقابة الإدارية من تورطه في نقل وكالة استيراد مستحضر البنسلين إلي شركته الخاصة. وتربحه جراء هذا التصرف. مع عدم تدبير احتياجات السوق المحلي من المستحضر الطبي خلال الفترة الأخيرة. علي نحو تسبب في نقصه بشكل ملحوظ في الأسواق. فضلاً عن ارتكابه لبعض المخالفات المالية.
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة سبق وتقدمت ببلاغ إلي النائب العام ضد "شعراوي" علي ضوء هذا الاتهام. أشار إلي أن شركة "أكديما إنترناشيونال" التابعة لشركة "أكديما" المملوكة للدولة. كانت تملك حق استيراد وتصدير "البنسلين" المسجل باسمها. غير أن "شعراوي" استغل رئاسته للشركة. وأنشأ شركة أخري خاصة به. "باسمه واسم أفراد من أسرته". وتنازل عن النشاط التجاري والاستيرادي من شركة "أكديما إنترناشيونال" لصالح شركته الخاصة. فأصبح بذلك المتحكم والمحتكر لعملية الاستيراد وتوفير "البنسلين" في السوق المحلي.
أضافت الوزارة في بلاغها للنائب العام. أن رئيس الشركة السابق أبلغ المورد الصيني المسئول عن توريد شحنات "البنسلين". بالتوقف عن التوريد. وإلا سيقاضيه. مستهدفاً بذلك الضغط علي شركة "أكديما" للحصول منها علي تعويضات مالية. مما أدي إلي "تعطيش" السوق ونقص "البنسلين" بجميع المحافظات.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 245        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012