اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
المصري يرفض الهزيمة .. ولا يقبل الاستسلام .. ولا ينسي ثأراً
رقم العدد
22276
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
أخبار عربية وعالمية   
 
أبوالغيط يؤكد دعم الجامعة العربية لمسار الأمم المتحدة في جنيف لحل الأزمة السورية
3/1/2018 5:04:25 PM
   

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط دعم الجامعة للمسار الذي تقوده الأمم المتحدة في جنيف من أجل حل الأزمة السورية.
جاء ذلك حسب بيان للجامعة العربية مساء أمس الثلاثاء خلال لقاء "أبوالغيط" بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية مع الدكتور نصر الحريري رئيس الهيئة العليا للتفاوض السورية. علي رأس وفد من الهيئة ضم أعضاء من منصات المعارضة المختلفة.
وقال الوزير مفوض محمود عفيفي. المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية. في البيان ذاته. بإن أبو الغيط أكد خلال اللقاء ضرورة تحمل جميع الأطراف لمسئولياتهم الوطنية من أجل إخراج سوريا من هذه الأزمة الطاحنة التي ألمت بها. وأشار إلي أن الجميع مدعوون لتقديم تنازلات صعبة من أجل مستقبل الشعب السوري الذي تعرض لمعاناة تفوق الوصف في السنوات الأخيرة.
وأضاف عفيفي أن أبوالغيط استمع من الدكتور نصر الحريري لتقييم شامل حول جولة جنيف الثامنة من المفاوضات التي عقدت خلال شهر ديسمبر الماضي وأسباب فشلها في الوصول إلي حلول وسط بين النظام والمعارضة.
ولفت عفيفي أن أبوالغيط نوه برؤية المعارضة وبنجاحها في تشكيل وفد موحد. وكذا بإدراكها لمصلحة الشعب السوري ولعدم وجود بديل حقيقي للمسار السياسي.
وأوضح عفيفي أن الدكتور نصر الحريري طلب من "أبوالغيط" اضطلاع الجامعة العربية بدور أكبر في دعم المسار السياسي بين الحكومة والمعارضة السورية.
وقد أكد أبوالغيط استعداد الجامعة العربية الكامل للقيام بأي دور يخدم مصلحة الشعب السوري.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 228        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012