اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
النهوض بالصناعة الوطنية.. بمشروعات متطورة
رقم العدد
22358
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
أخبار عربية وعالمية   
 
في اجتماع موسع هو الأول من نوعه لتوحيد المعارضة
سامح شكري: موقف مصر داعم للحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة
3/1/2018 5:04:05 PM
كتبت ـ رضوي السيسي :
   

أكد وزير الخارجية سامح شكري استمرار الموقف المصري الداعم للحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها ويلبي طموحات الشعب السوري الذي كان ومازال يعاني من ويلات الاقتتال والدمار.
شدد "شكري" علي ضرورة استئناف المفاوضات الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة بجنيف علي أساس مرجعيات الحل السياسي في سوريا وأهمها القرار 2245. مع الترحيب بأي مبادرات أخري مطروحة طالما تأتي لتعزيز هذا الإطار.
جاء ذلك خلال استقباله وفداً ضم أعضاء المكتب الرئاسي للهيئة العليا للتفاوض السورية برئاسة الدكتور نصر الحريري وبحضور أعضاء من مجموعة القاهرة للمعارضة السورية في اجتماع موسع هو الأول من نوعه منذ تشكيل الهيئة وتوحيد المعارضة السورية في نوفمبر 2017. وذلك للتباحث حول مستجدات الأزمة السورية وتنسيق الجهود المبذولة من أجل دعم المسار السياسي لتسوية الأزمة.
قال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الهيئة العليا للتفاوض ورئاستها قد أعربوا للوزير شكري عن خالص تقديرهم لدعوتهم واستقبالهم بالقاهرة.. مؤكدين أنهم حرصوا علي مشاركة جميع أعضاء المكتب الرئاسي في هذا اللقاء. تقديراً للدور المحوري الذي لعبته مصر في تشكيل وفد تفاوضي موحد من جميع تنظيمات المعارضة السورية.
كما أشادوا بالدور المصري المهم والمتوازن تجاه الأزمة السورية منذ بدايتها علي الصعيدين السياسي والإنساني. فضلاً عن المساهمة في إقرار عدد من مناطق خفض التصعيد. كما أشار "أبوزيد" إلي أن الوزير شكري أعرب عن تطلع مصر لإحراز تقدم في العملية السياسية خلال الفترة المقبلة. مطالباً جميع الأطراف السورية والأطراف الفاعلة في الأزمة بتحمل مسئولياتها في هذا الصدد ودعم الوفد التفاوضي الموحد.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 236        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012