اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
في ختام مؤتمر "حكاية وطن"
السيسي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة
رقم العدد
22180
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب ضياع النقاط المستمر هل تتوقع أن يعود الزمالك للإنتصارات مرة أخرى
 أتوقع بنسبة 100%
 أتوقع بنسبة 75%
 أتوقع بنسبة 50%
 لا أتوقع
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
خالد العشري
أصل الحكاية
خالد العشري
 
أخبار عربية وعالمية   
 
الأردن تدين قرار البرلمان الإسرائيلي باحتلال القدس الشرقية
3/1/2018 5:03:40 PM
القدس المحتلة- وكالات الأنباء:
   

أدانت الحكومة الاردنية اقرار البرلمان الاسرائيلي مشروع قانون يصعب علي أي حكومة اسرائيلية تسليم الفلسطينيين اجزاء من مدينة القدس في اطار اي اتفاق سلام مستقبلا. مؤكدة ان "الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الاسرائيلي هو حل الدولتين".
قال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني "ندين تبني الكنيست الإسرائيلي قانوناً معدلاً لما يُسمي بقانون أساس القدس. والذي جاء فيه أن التنازل عن أي جزء من القدس يجب أن يحظي بموافقة ثلثي أعضاء الكنيست".
واضاف المومني في تصريحاته التي اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان "القدس الشرقية هي جزء من الأراضي المحتلة عام 1967. كما أن القدس هي إحدي قضايا الوضع النهائي التي يُحسم مصيرها عن طريق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ووفقاً للقوانين الدولية ذات الصلة".
اكد أن "جميع الخطوات الاحادية الجانب التي تهدف لفرض حقائق جديدة أو لتغيير وضع القدس باطلة ولاغية بموجب القانون الدولي. بما فيها ما يُسمي "قانون أساس القدس" الذي تم التصويت لصالح تعديله". ووافق البرلمان الاسرائيلي في قراءته الاخيرة علي مشروع قانون يصعب علي اي حكومة اسرائيلية تسليم الفلسطينيين اجزاء من مدينة القدس في اطار اي اتفاق سلام في المستقبل.
اعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية ان تصويت الكنيست الاسرائيلي هذا. اضافة الي قرار ليكود بفرض السيادة علي الضفة الغربية. يشكلان "امتدادا لاعلان ترامب القدس عاصمة لاسرائيل".
قال امين سر المنظمة صائب عريقات في تصريحات ان "الادارة الأمريكية الحالية تبنت مواقف الاحتلال. وبذلك تبنت نهجا مغايرا لمواقف الادارات الأمريكية السابقة التي التزمت بحل الدولتين علي مدار العقود الماضية".
من جانبها. صوتت اللجنة المركزية لحزب الليكود الاسرائيلي بالإجماع الليلة الماضية. بالموافقة علي مشروع قرار يُلزم الحزب بفرض السيادة الإسرائيلية علي "الضفة الغربية وقطاع غزة وغور الأردن".
وحضر حوالي ألف عضو اجتماع اللجنة المركزية لحزب الليكود الحاكم في إسرائيل. صوتوا بالإجماع لمصلحة فرض السيادة الإسرائيلية علي الضفة وغزة وغور الأردن. وتم التصويت عن طريق رفع الأيدي. ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن عضو الحزب نتان انجلسمان قوله إن القرار سيكون ملزما لممثلي الليكود في الحكومة وفي الكنيست. وقال رئيس الكنيست يولي إدلشتاين خلال الاجتماع: "لقد حان الوقت لفرض السيادة, والآن كل شيء يعتمد علينا والخطوة الأولي لإعلان "الرئيس الأمريكي دونالد" ترامب سيتم ضم مستوطنة "معاليه ادوميم" إلي القدس".

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 175        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012