اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسي وماكرون اتفقا:
دعم التسوية السياسية للأزمة السورية
رقم العدد
22272
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
على عبد الهادى
كورنر
على عبد الهادى
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
أهالينايحرره:    عياد بركات
ahalina2012@hotmail.com
 
"مدينة الدواء".. الحلم ينطلق
3/1/2018 4:48:21 PM
بني سويف ـ أسامة مصطفي:
   

صرح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف بأن مجلس الوزراء أوفد لجنة من وزارتي الزراعة والري لإعداد الدراسات الميدانية اللازمة لمشروع أكبر مدينة صناعية زراعية عمرانية لانتاج الدواء عن طريق استخلاص وتصنيع المادة الفعالة من النباتات الطبية والعطرية علي مساحة 69 ألف فدان بمركزي ببا والفشن.
بحث المحافظ مع الوفد أهم الخطوات العملية القادمة في هذا المشروع والآلية التي سيعمل من خلالها فريق العمل وأهم المحاور التي يجب أن تتوافر في الدراسة الميدانية وكيفية بلورتها في محتوي ومادة متكاملة يمكن الاستفادة منها بشكل أفضل في مراحل المشروع التالية.
كشف المحافظ عن أهم الأسباب التي دعت إلي التفكير في اقامة مدينة صناعية زراعية عمرانية متكاملة. مشيراً إلي امتلاك بني سويف ميزات تنافسية في هذا المجال "هو الدافع لفكرة المشروع". بالإضافة إلي استحواذ المحافظة علي النصيب الأكبر من صادرات مصر في هذا القطاع. خاصة أن أكثر من 11 ألف فدان يتم زراعتها بالنباتات الطبية والعطرية. ويعمل في المجال أكثر من 8 آلاف من أبناء المحافظة.
أضاف "حبيب" أن المشروع يعد من المشاريع القومية نظراً لما سيمثله من إضافة قوية للاقتصاد القومي لتحقيقه لأعلي سلسلة من القيمة المضافة وأكبر فرص تصديرية ممكنة. ويستهدف توفير أكثر من 250 ألف فرصة عمل في مراحله المتتالية. وأن المشروع سيخلق ريادة متوقعة بمصر في مجال انتاج الدواء من النباتات الطبية والعطرية والتي يحظي بتوجه عالمي كبير في الوقت الحالي. موضحاً أن المشروع يهدف إلي خلق مجتمع متكامل زراعياً وعمرانياً يعتمد علي المعايير الأساسية للتنمية المستدامة التي تحظي بتوجه عام في خطة الدولة.
عقب الاجتماع توجهت لجنة وزارتي الزراعة والري يرافقها فريق عمل مختص من المحافظة لزيارة منطقة الـ 69 ألف فدان. للقيام باجراء الدراسة المطلوبة وإعداد تقرير تفصيلي مصور عن الزيارة. والتوصيات التي تدفع للأمام مراحل المشروع التنفيذية التي من المتوقع أن تستغرق ما بين 24 إلي 30 شهراً.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 220        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012