اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
تأجيل الدراسة في جميع المراحل التعليمية
رقم العدد
22389
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
متابعات 3يحرره:    1
 
وزير البيئة في البرلمان: الحكومة انتهت من المسودة التشريعية للمخلفات الصلبة
3/1/2018 4:46:40 PM
كتب ـ مجدي عبدالرحمن:
   

أكد وزير البيئة خالد فهمي أن الحكومة انتهت من المسودة التشريعية لملف المخلفات الصلبة ومن المنتظر أن تعرض علي مجلس الوزراء خلال الشهر الجاري متضمنة جهاز إدارة المخلفات ورسوم التسعير مقابل الخدمات وباقي سبل التمويل.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها.
قال وزير البيئة إن الخطوة الأخيرة قبل العرض علي مجلس الوزراء خاصة باتحاد الصناعات المصرية للتعرف علي هذه المسودة لكي تكون كل الجهات متوافقة علي المسودة. مشيرا إلي أنها متضمنة أيضا الانحياز الإيجابي للمنتج المحلي ومشاركة القطاع الخاص في هذا الملف بشكل فعال.
أكد أن اللجنة أخذت علي عاتقها منذ انطلاق الدورة البرلمانية الحالية في يناير 2015 ملف المخالفات الصلبة بأنواعها المختلفة حيث وصل عدد اجتماعاتها في هذا الصدد 40 اجتماعا بواقع 119 ساعة عمل. وهذا يعكس كم الجهد الذي تم بذله من أجل النجاح وتحقيق إيجابيات. والإصرار والعزيمة للأعضاء لحسم هذا الملف.
الإعلان عن توقيع الشركة القابضة للقمامة بمجرد عودة شريف إسماعيل
أعلنت الحكومة بشكل رسمي توفيع إجراءات الشركة القابضة للقمامة بعودة المهندس شريف إسماعيل من فترة النقاهة التي يقضيها بعد إجرائه لعملية جراحية بالخارج خلال الفترة الماضية.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها.
وأكد خالد قاسم ممثل وزارة التنمية المحلية أن الوزارة قامت بالعديد من الإجراءات بشأن الشركة القابضة. والتي ستكون الإطار المؤسسي لمواجهة أزمة القمامة منذ الإعلان عن موافقة مجلس الوزراء علي هذه الفكرة التي اقترحت من جانب لجنة الإدارة المحلية بشأن الشركة القابضة. مشيرا إلي أن آخر خطوة كانت بإتمام التعاقدات مع عدد من البنوك.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 233        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012