اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
في ختام مؤتمر "حكاية وطن"
السيسي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة
رقم العدد
22180
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب ضياع النقاط المستمر هل تتوقع أن يعود الزمالك للإنتصارات مرة أخرى
 أتوقع بنسبة 100%
 أتوقع بنسبة 75%
 أتوقع بنسبة 50%
 لا أتوقع
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
خالد العشري
أصل الحكاية
خالد العشري
 
متابعات 3يحرره:    1
 
وزير الدفاع يشهد المشروع التكتيكي بجنود مع الرماية بالذخيرة الحية "مجد 27"
3/1/2018 4:46:03 PM
سامية زين العابدين - عاطف مكرم
   

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي المشروع التكتيكي بجنود مع الرماية بالذخيرة الحية "مجد 27" الذي تنفذه عناصر من وحدات المدفعية بالجيش الثاني الميداني. والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
شملت المرحلة الرئيسية للمشروع تنفيذ اجراءات التحضير والتنظيم للمعركة ومعاونة أعمال قتال القوات لصد الهجمات المضادة للعدو وتدميره وعرقلة تقدمه والاشتراك في تأمين دفع الأنساق التالية لتحقيق باقي مهام ودفع المفارز المتقدمة لتأمين خط حيوي بالتعاون مع عناصر الابرار الجوي الصديقة.
شارك في تنفيذ المشروع عناصر من مدفعية الرمي المباشر وغير المباشر. باعتبارها قوة النيران الرئيسية في معركة الأسلحة المشتركة الحديثة. واستخدام احدث وسائل استطلاع المدفعية ونظم تحضيرات إدارة النيران ضد الاهداف المعادية وسرعة تحديد أماكنها وتدميرها باستخدام المدفعية الصاروخية والمدفعية ذاتية الحركة ذات القوة النيرانية والتدميرية العالية والقدرة علي التعامل مع الأهداف المعادية في العمق.
أظهر المشروع المستوي الراقي الذي وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية واستخدام احدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الاسلحة والمعدات. والسرعة في اكتشاف وتحديد الاهداف الميدانية والتعامل معها. مع إدارة وتقييم وتحليل نتائج الرمي باستخدام احدث وسائل القيادة والسيطرة الآلية لعناصر المدفعية.
ناقش القائد العام عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها. واستمع لأسئلة واستفسارات دارسي الكليات والمعاهد العسكرية والإجابة عليها من مخططي ومنفذي المناورة لصقل مهارة الدارسين ونقل خبرات التدريب وتعميق الدروس المستفادة منه.
وفي نهاية المشروع اكد القائد العام ان القوات المسلحة لن تسمح بالمساس بأمن مصر واستقرارها ووحدة شعبها مشيدا بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للمشروع وما حققتة من مستوي راق في اعداد وتدريب الفرد المقاتل والحفاظ علي أعلي معدلات الكفاءة القتالية لكافة الأسلحة والمعدات.
حضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية .

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 172        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012