اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
في ختام مؤتمر "حكاية وطن"
السيسي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة
رقم العدد
22180
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب ضياع النقاط المستمر هل تتوقع أن يعود الزمالك للإنتصارات مرة أخرى
 أتوقع بنسبة 100%
 أتوقع بنسبة 75%
 أتوقع بنسبة 50%
 لا أتوقع
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
خالد العشري
أصل الحكاية
خالد العشري
 
الثالثة   
 
بعد تأخير 4 شهور
إجراءات توثيق عقود العمرة .. غدًا
3/1/2018 3:43:54 PM
كتب ـ باهي حمزة:
   

تبدأ غدًا إجراءات توثيق عقود تنظيم رحلات العمرة للموسم الحالي بعد تأخر استمر حوالي 4 شهور نظرًا لإصرار الجهة الإدارية ممثلة في وزارة السياحة علي التأجيل دون إعلان أسباب مقنعة.
تستمر هذه الإجراءات أكثر من أسبوعين ثم تحدد الوزارة بعد ذلك موعدًا لتلقي الكشوف بأسماء المعتمرين وهو ما تنتظره شركات السياحة حتي لا يتأخر موسم العمرة إلي شهر رجب مثلما حدث في العام الماضي وكان من نتيجته تكدس حوالي 700 ألف معتمر خلال 3 شهور فقط حتي نهاية رمضان الأمر الذي انعكس علي مستوي التنظيم وعدم تقديم خدمة جيدة للمعتمرين.
كان محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات قد أكد أن أهم أسباب التأخير هو انتظار موافقة السلطات السعودية ممثلة في وزارة الحج علي السماح للوكلاء السعوديين بالتعاقد مع أكثر من 5 شركات سياحة مصرية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات بالعمل في تنظيم العمرة.. إلا أن وزارة الحج لم ترد حتي الآن بالنفي أو الإيجاب.
قال عادل فريد رئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق بغرفة شركات السياحة إن عدد الوكلاء السعوديين الحاصلين علي تراخيص العمرة 40 وكيلا فقط ويتعاقد كل وكيل وفقًا للضوابط السعودية مع 5 شركات مصرية وبذلك لا تتاح الفرصة إلا لـ 200 شركة سياحية فقط من بين أكثر من 2000 شركة "فئة أ" يمكنها تنظيم هذه الرحلات.. وتصبح 1800 شركة خارج المنظومة.
قال إن إجراءات التوثيق تشترط وجود عقد موقع من الطرفين المصري والسعودي يشتمل علي جميع التفاصيل الخاصة بتنظيم رحلة العمرة حيث يتم تقديم هذا العقد إلي وزارة السياحة لمراجعته واعتماده. ثم يتم توثيقه من القنصلية السعودية. ثم من وزارة الحج ليصبح جاهزا للتنفيذ.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 215        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012