اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
في ختام مؤتمر "حكاية وطن"
السيسي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة
رقم العدد
22180
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب ضياع النقاط المستمر هل تتوقع أن يعود الزمالك للإنتصارات مرة أخرى
 أتوقع بنسبة 100%
 أتوقع بنسبة 75%
 أتوقع بنسبة 50%
 لا أتوقع
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
خالد العشري
أصل الحكاية
خالد العشري
 
المقالات   
 
بكل حرية
العام الجديد وتطلعات لمستقبل أفضل لمصر

بقلم: السيد العزاوى
3/1/2018 3:43:01 PM
   

مصر استقبلت عاماً ميلادياً جديداً.. آمال وتطلعات بقلوب يحدوها الأمل أن يكون التسامح والتعايش المشترك بين هذا الشعب ذي النسيج الواحد. واختفاء كل مظاهر العنف والتطرف واندحار الإرهاب إلي غير رجعة. وأن يتمكن أبناء هذا البلد الآمن من جني ثمار الإصلاحات الاقتصادية بعد أن تحملوا الكثير من الصبر والمشاركة في تقبل الأعباء من أجل أن تعبر مصر هذه الفترة إلي آفاق أكثر رحابة ومستقبل أفضل يبشر بالخير. ونقلة حضارية للجماهير الكادحة وارتفاع مستوي المعيشة حتي يشعر المواطن البسيط بثمار المشروعات العملاقة. التي تم تنفيذها بجهد خلاق وفترات قصيرة. خاصة أن بعضها كان تنفيذها يستغرق سنوات طويلة. لكن تم اختصارها لتكون جاهزة تقدم إنتاجها لأبناء مصر في كل المدن والمحافظات والقري والنجوع التي عانت فترات من الإهمال والتجاهل.
سجلات الإنجازات علي مدي العام الماضي. حافلة بالكثير من المشروعات. والعديد من المجهودات من أجل الانطلاق نحو غد أفضل ومستقبل يبشر بالخير.
وفي استعراض سريع لمسار الإصلاحات الاقتصادية من أجل تجاوز هذه المرحلة بأسهل الوسائل وأقصر الطرق.. ولا يغيب عن الخاطر تلك الوقفة الشجاعة ضد قوي الإرهاب والعنف والتطرف.. تضحيات قدمها رجال الشرطة والقوات المسلحة الباسلة. آلاف الشهداء قدموا أرواحهم فداءً لتراب هذا الوطن.. أرض سيناء ومختلف المناطق ارتوت بدماء هؤلاء الشهداء الأبطال. وقد ساهمت هذه البطولات في انطلاق المشروعات المتعددة دون تعطل.. وصدق في جانب هؤلاء من أبناء شعبنا الصابر المثل القائل: "يد تحمل السلاح. ويد تعمل بكل جهد ومثابرة" للانطلاق إلي غد يبشر بالخير الكثير بعد طول صبر وتحمل بحب وإخلاص من أجل سعادة الشعب البطل الذي كانت له وقفات وطنية مشرفة لمشاركة مختلف الأجهزة في سرعة الإنجاز والبناء بكل جهد خلاق.. في تلك المسيرة الوطنية المبهرة التي بدأها شعبنا في ثورة 30 يونيه في سنة 2013 من أجل حياة حرة كريمة وعدالة اجتماعية.. ومواجهة التحديات أياً كانت مؤامراتها. ومخططات الحاقدين. الإنجازات في العام الماضي وما سبقه من إنجازات تتحدث عن نفسها.. المشروعات في كل المناطق وعلي جانبي قناة السويس.. أنفاق تحت مجري القناة للعبور إلي شرق القناة والانطلاق إلي أرض سيناء الحبيبة وسرعة ربطها بكل المدن والمحافظات وشبكة طرق علي أحدث الوسائل العلمية.
آلاف المصانع تبشر بمستقبل واعد للشباب وفرص عمل تواجه البطالة بعمل جاد وتعمير.. ولعل مشروع المليون ونصف المليون فدان للمساهمة في نهضة زراعية توفر احتياجاتنا من السلع.. ولعل بحيرات الأسماك في منطقة القناة وبحيرة غليون في محافظة البحيرة.. وما يجري في منطقة الضبعة ومحافظة مطروح. والساحل الشمالي والواحات. أبلغ شاهد علي الانطلاق بكل قوة في العام الجديد.
ومما يبشر بالخير أنه في مجال المشروعات الصغيرة تم استكمال 3 مجمعات لهذه المشروعات بمختلف مستوياتها تساهم في الإنتاج وتقديم الخدمات وتوفير فرص العمل.. وفي الصعيد يجري العمل علي قدم وساق. فقد أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إقامة مشروعات بترولية تحقق بإذن الله الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية. كما يجري تمويل إنشاء أكبر مصنع للفوسفات والأسمدة في الوادي الجديد. وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة أنه سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع الاستزراع السمكي. ويضم المشروع في المرحلة المقبلة أنواعاً رخيصة الأسعار من أسماك البلطي والبوري.. وفي مجال النقل هناك العديد من أعمال التطوير والتحديث للسكة الحديد مع إجراءات لضبط حركة السوق. فقد أعلنت وزارة التموين بدء مرحلة لإلزام التجار بتدوين الأسعار علي السلع المعروضة بالأسواق.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 431        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012