اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
موقفنا ثابت.. القدس الشرقية عاصمة للفلسطينيين
رقم العدد
22181
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب ضياع النقاط المستمر هل تتوقع أن يعود الزمالك للإنتصارات مرة أخرى
 أتوقع بنسبة 100%
 أتوقع بنسبة 75%
 أتوقع بنسبة 50%
 لا أتوقع
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
الأولى   
 
أمريكا تندد بالنظام الإيراني.. وتدعم المحتجين
3/1/2018 2:57:20 PM
عواصم العالم- وكالات الأنباء:
   

ندد البيت الأبيض بالقمع الجاري في إيران ضد المتظاهرين في ساحات وشوارع إيران وقال إن الرئيس الأمريكي ترامب يود أن يري إيران تحترم حقوق الإنسان وتتوقف عن رعاية الإرهاب.
وقالت نيكي هيلي المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة إن بلادها تدعم حق التظاهر في إيران وان ما يحدث في إيران لا يجب السكوت عنه.
أضافت هيلي ان بلادها ستدعو إلي اجتماع أممي عاجل لبحث التطورات في إيران بعد مقتل وإصابة المئات واستمرار المظاهرات من نحو أسبوع متابعة بأن احتجاجات إيران كانت عفوية.
واعتبرت هيلي ان المحتجين في إيران يطالبون بالحرية وبحقوقهم المشروعة ليس أكثر كما ألقت هيلي الحمل علي الأمم المتحدة التي طالبتها بأن تلعب دورها أمام ما يحدث في إيران.
وكانت قد أعربت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدي الأمم المتحدة نيكي هيلي الأحد الماضي عن تضامنها مع الاحتجاجات التي اندلعت في إيران خلال الأيام الماضية.
وقالت هيلي في تغريدة لها علي "تويتر" في بداية العام آمالنا وصلواتنا مع الملايين الذين يعانون في ظل قمع الحكومات مثل كوريا الشمالية وفنزويلا وكوبا خاصة إيران حيث يرفع الشعب الإيراني المقموع منذ سنوات صوتهم الآن.
وقتل تسعة أشخاص في وسط إيران حيث حاول متظاهرون مهاجمة مركز شرطة بحسب الإعلام الرسمي.
من جانبه دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الإيراني حسن روحاني إلي ضبط النفس معرباً عن قلقه حيال التطورات التي تشهدها إيران.
وقالت الرئاسة الفرنسية إن وزير الخارجية لو دريان أجل زيارته إلي طهران بعد اتصال مع الرئيس الإيراني مشيرة إلي أن ماكرون أبلغ روحاني بضرورة احترام الحريات الأساسية في إيران.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 273        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012