اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسي وماكرون اتفقا:
دعم التسوية السياسية للأزمة السورية
رقم العدد
22272
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
على عبد الهادى
كورنر
على عبد الهادى
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
الثالثة   
 
وزير التعليم العالي:
6 جامعات جديدة.. بالعاصمة الإدارية
2/1/2018 1:37:57 PM
كتب ـ شوقي الشرقاوي:
   

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن خطتها في العام الجديد.. وأكد د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان الخطة تتضمن العديد من افتتاحات والبدء في إنشاء عدد من الجامعات بالعاصمة الادارية الجديدة وبعض المدن الأخري.. كما تتضمن الانتهاء من المرحلة الأولي لعدد من المشروعات والانتهاء من الأخري.. كما تتضمن الانتهاء من المرحلة الأولي لعدد من المشروعات والانتهاء من بعض القوانين الخاصة بالجامعات ومراكز ومعاهد البحوث.
أضاف انه سيتم افتتاح المرحلة الأولي لمجموعة الجامعات الكندية بالعاصمة الادارية الجديدة.. والبدء في إنشاء الجامعات "الانجليزية ـ الأمريكية ـ المجرية ـ الأوكرانية ـ النمساوية" بالعاصمة الادارية الجديدة وجامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العلمين والبدء في إنشاء جامعة المنصورة الجديدة للعلوم والتكنولوجيا بمدينة المنصورة الجديدة والانتهاء من المرحلة الأولي لجامعة الملك سلمان الدولية فرع "شرم الشيخ ـ الطور ـ رأس صدر" وجامعة الجلالة الدولية وأكاديمية العلوم بجبل الجلالة.. والانتهاء من إنشاء ثلاث جامعات تكنولوجية بالقاهرة الجديدة وبني سويف وقويسنا بالتعاون مع جامعات ومعاهد عالمية.
قال انه سيتم استكمال انشاءات فرع جامعة الإسكندرية بمطروح وفرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد وفرع جامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر والبدء في إنشاء خمس جامعات خاصة جديدة بسوهاج وكفر الشيخ والغربية وبرج العرب وأبو تلات ورشيد.. مؤكداً أنه سيتم العمل مع المؤسسات الدولية لتحسين التصنيف والترتيب العالمي للجامعات المصرية.
أضاف انه تم الانتهاء من قوانين إنشاء فروع الجامعات الأجنبية وإنشاء الجامعات التكنولوجية والمستشفيات الجامعية وقانون صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وقانون إنشاء هيئة تمويل البحوث وتعديل بعض أحكام قانون البعثات وقانون جديد للجامعات الخاصة والأهلية والتدريس وصندوق رعاية العاملين وقانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار.. مع تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات فيما يتعلق بالمواد الخاصة بمكافآت أعضاء هيئة التدريس وبعض أحكام قانون إنشاء مدينة زويل.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 310        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012