اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
اليوم.. قمة السيسي والبشير
رقم العدد
22359
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
الأولى   
 
السيسي في اجتماعه مع مدبولي وشاكر:
تحديث قطاع الكهرباء .. وتطوير الشبكات
12/31/2017 12:34:50 PM
كتب ـ محمد أبوالسعود وأميرة السلاموني:
   

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة جهود التحديث الشامل لقطاع الكهرباء والاستمرار في عملية تطوير شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم وفقا للبرنامج الزمني المحدد بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الكهرباء عرض استراتيجية الوزارة المتكاملة لمشروعات محطات الكهرباء الكبري الجاري إنشاؤها ومستقبل الطاقة المتجددة في مصر مشيرا إلي أن المستهدف هو وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلي 20% من مزيج الطاقة حتي عام 2022.
عرض الوزير آخر مستجدات البدء في الخطوات التنفيذية لإنشاء محطة الضبعة النووية وخطة الحكومة لتحويل مصر إلي مركز للربط الكهربائي عن طريق تنفيذ مشروعات الربط بين دول الخليج والمشرق والمغرب العربي من خلال عدة مشاريع منها مشروع الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية المتوقع أن يتم تشغيل مرحلته الأولي في عام 2021 ومشروعا الربط الكهربائي مع الأردن وليبيا فضلا عن مشروعات الربط الكهربائي بين شمال وجنوب المتوسط لاستيعاب الطاقات الضخمة التي سيتم توليدها من الطاقة النظيفة.
وفي سياق متصل.. أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي علي أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين مصر والسعودية إزاء مختلف القضايا في إطار ما يجمعهما من شراكة وتعاون وثيق.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية وذلك بحضور السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان.
قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن تركي آل الشيخ نقل للرئيس السيسي تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي مؤكدا علي قوة وتميز علاقات الشراكة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وحرص المملكة علي تعزيزها في مختلف المجالات. كما قدم المسئول السعودي تعازي المملكة في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له كنيسة مارمينا بمنطقة حلوان أمس مؤكدا علي وقوف المملكة العربية السعودية إلي جانب مصر وتضامنها الكامل معها في مواجهة الإرهاب الآثم الذي يهدد العالم بأسره.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 3099        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012