اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
موقفنا ثابت.. القدس الشرقية عاصمة للفلسطينيين
رقم العدد
22181
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب ضياع النقاط المستمر هل تتوقع أن يعود الزمالك للإنتصارات مرة أخرى
 أتوقع بنسبة 100%
 أتوقع بنسبة 75%
 أتوقع بنسبة 50%
 لا أتوقع
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
2018.. أهلاً
زحمة في القدم.. مونديال لليد.. أولمبياد للمعاقين


بقلم: سمير عبدالعظيم
12/30/2017 1:07:21 PM
   

لم يبق من العام الحالي 2017 غير 24 ساعة فقط يودعه بعدها الرياضيون بعد أن عاشوا أحداثه بكل ما حملت من أفراح وحققوا من آمال وطموحات يأتي بالطبع اجتياز تصفيات كأس العالم الذي عاندنا علي مدي 7 دورات من آخر مرة 1990 بإيطاليا حتي نجح فريقنا في التأهل لمونديال روسيا 2018 في المقام الأول.
ويستقبل الوسط الرياضي ابتداء من منتصف ليل الغد الأحد إطلالة ونسائم فجر الاثنين بعام جديد نستبشر به خيراً وبركة ومزيداً من الرخاء والأمان عام 2018 والذي ازدحمت برامجه هو الآخر بالأحداث الرياضية التي تشارك فيها مصر كعهدها كدولة كبيرة عريقة بدأت منافستها الرياضية من قبل الميلاد أيام الفراعنة وقبل دول وشعوب كثيرة لم تكن قد ظهرت علي الساحة الرياضية.
وإذا استعرضنا الأيام الماضية مع ما جري في عام يعد من السابق ولم يبق منه غير ساعات وذهبنا نستعرض الأحداث المنتظر حدوثها ووقوعها في العام الجديد سوف نجد أن كرة القدم المصرية تشهد زحاماً كثيفاً مع إنطلاقة العام الجديد وفي أول شهوره حيث تجري مباراة البطولة الوحيدة التي تقتصر علي منافسة وحيدة بين بطلي الدوري والكأس في الدولي المحلي في كل الدنيا ويطلقون عليها مباراة السوبر غير أنها تقام هذا العام بين الأهلي بطل الدوري الذي فاز وأيضاً بالكأس ليكون الوصيف هو المنافس وهو النادي المصري وذلك يوم 12 يناير في مدينة العين الإماراتية وعلي أحدث ملاعب دولتها استاد هزاع بن زايد الذي انشئ عام 2004 ويتسع لـ 22 ألف متفرج وذلك للعام الثاني علي التوالي.
ثم يأتي التواصل مع مسابقتي الاتحاد الافريقي السناويتين كأس أبطال الدوري وكأس الكونفيدرالية لأبطال الكأس المحلي ويشارك فيها من مصر الأهلي ومصر المقاصة وفي الثانية الزمالك والمصري وأعلنت قرعة الدوري وتخطي الأهلي الدور التمهيدي ويواجه زميله المقاصة بطل السنغال.
ولن تمضي إلا شهور قليلة ويستقبل الشعب المصري أكبر مسابقاته الكروية العالمية كأس العالم التي تأهل إليها المنتخب المصري بعد غياب طويل كما ذكرت سالفاً وأسفرت القرعة وكما هو معروف عن وقوع المنتخب في المجموعة الأولي التي تضم روسيا الدولة المنظمة وأورجواي بطل العالم مرتين والسعودية الشقيقة حيث تبدأ المنافسات من 14 يونيه حتي 15 يوليو ليعلن عن البطل القادم.
كما تواجه الكرة المصرية طوال العام الجديد استكمال تصفيات بطولة الأمم الافريقية التي تقام بالكاميرون عام 2019 بعد أن انتهي الكاف من توزيع المجموعات الأثني عشر وجاء المنتخب المصري في المجموعة العاشرة مع النيجر وسوازيلاند وتونس التي لعبت مباراتها الأولي مع مصر وفازت وتستكمل المباريات خلال شهر مارس القادم.
وخلال العام نفسه تشهد الرياضة المصرية حدثا رياضيا لأبنائنا أصحاب الاحتياجات الخاصة وهو الأولمبياد الخاص والذي يضم 16 لعبة وتنظمه الإمارات تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي خلال شهر مارس أيضاً وتشارك فيه 15 دولة ما بين افريقية وأوروبية وآسيوية مع دول الاقليمي الخاص برئاسة المهندس أيمن عبدالوهاب ويضم 18 دولة وتشارك مصر ببعثة قوامها 160 فرداً بينهم 116 لاعباً ولاعبة يتنافسون في جميع الألعاب المدرجة في الأولمبياد.
كل ذلك وأكثر أمام الارتباطات الدولية في الاتحادات الرياضية أبرزها بطولة افريقيا لكرة اليد في الجابون خلال المدة من 16 إلي 28 يناير بعد أن أوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة الثانية مع المغرب والكونغو الديمقراطية وأنجولا ونيجيريا.
ونفس الحال مع كرة السلة التي تستعد هي الأخري لتصفيات افريقيا لكأس العالم للسلة بالصين وأسفرت قرعة التصفيات عن وجود المنتخب المصري في المجموعة الثالثة وضمت الكونغو الديمقراطية وأنجولا والمغرب فضلاً عن البطولات الفردية الكثيفة التي يشارك فيها نجومنا في رفع الأثقال والملاكمة والمصارعة فضلاً عن أبطال العالم من أبنائنا المحترفين في الاسكواش والتنس.. فعلا إنه عام جميل يحمل الأمل بتحقيق بطولات يرفع فيها علم مصر كدولة كبيرة صاحبة تاريخ مع الدعاء بالتوفيق لمصر والرياضة المصرية.. وأهلاً بـ 2018.. وكل عام وانتم بخير.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2416        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012