اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
المواطن أولاً
السيسي.. للحكومة: توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة في رمضان
رقم العدد
22274
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
على عبد الهادى
كورنر
على عبد الهادى
 
مقالات رياضية   
 
كلمة حرة
لماذا يتأرجح الأهلي .. وسر فخ الجماهير

بقلم: سامى عبد الفتاح
12/29/2017 6:08:55 PM
   

ماذا يحدث في فريق الأهلي. الذي يتأرجح بشدة منذ أسابيع. حتي أنه دخل في حالة نزيف مقلق لجماهيره. في الجولات الخمس الأخيرة.. ومع هذه الحالة زادت الافتكاسات علي مواقع التواصل الاجتماعي وفي بعض التحليلات الساذجة بأن هناك علاقة بين فوز محمود الخطيب برئاسة النادي الأهلي. وبين هذه النتائج المقلقة. وواحدة من هذه الافتكاسات. وضعت البدري في مواجهة مباشرة مع رئيس ناديه. بأن الأول لم يكن يتمني فوز الثاني في الانتخابات الأخيرة. ومثل هذا الكلام مغرض بالفعل لأنه لا يوجد مدرب يتمني لنفسه خسارة نقطة واحدة حتي لو كان يعمل في نار جهنم. فما بال البدري الذي يحلم بلقب الدوري للموسم الثالث علي التوالي بالإضافة إلي ألقاب أخري محلية وأفريقية. ومعه فريق هو الأفضل والأكثر استقراراً.. والأهم أنه أصبح يعمل تحت قيادة كروية رفيعة المستوي. محمود الخطيب الذي سبق له مع حسن حمدي صناعة الفريق الذهبي الذي حقق أعلي معدل من البطولات في أقل عدد من السنين بقيادة مانويل جوزيه. وكان معه أيضاً البدري. مديراً للكرة ومدرباً عاماً.. والأكثر من ذلك أن البدري تولي المسئولية الفنية الأولي باختيار الخطيب.. وليس هذا رداً علي ما يتردد. ولكنه مدخل لمحاولة فهم إجابة عن السؤال الابتدائي. وهو ماذا يحدث في فريق الأهلي؟
وبداية فإن كل فرق الدوري هذا الموسم تعيش هذه الحالة. وبدون استثناء. والسبب في طبيعة اللاعب المصري الذي يفتقد إلي القدرة علي ثبات المستوي في أي فريق. بدليل أن اللاعبين الأميز في كل الفرق هم اللاعبون الأجانب. الذين يتميزون بثبات المستوي لأنهم متميزون بدنياً ولأنهم أكثر احترافية من اللاعبين المصريين في الغالب.. حتي في فريق الأهلي بطل الدوري في آخر موسمين فأميز لاعبيه هم أجاي وأزارو.. ورغم أن الحالة عامة فإن الأهلي له حالته الخاصة لأنه الفريق الوحيد في أندية الدوري الذي عاني من حجم الإصابات التي لحقت بلاعبيه. وشراستها أيضاً بسبب الضغط علي لاعبيه طوال الموسمين الماضيين. مع المنتخب وارتباطات الفريق المحلية والأفريقية. حتي أصبح الأهلي بلا مدافعين تقريباً بسبب قائمة الإصابات الطويلة جداً.
وأمام هذه الحالة اضطر البدري إلي اللجوء لسياسة "التدوير" في الفريق. ولم تكن هذه الخطوة موفقة لأنها تسببت في غياب الانسجام والفاعلية الهجومية. والعمود الدفاعي.. وأتوقع أن يتراجع عنها البدري. ولكن بعد أن يستعيد عناصره الأساسية وخروجها من كشوف الإصابات.

***
تصريح تليفزيوني للمهندس خالد عبدالعزيز بأن الجمهور سيعود جزئياً للملاعب مع بداية الدور الثاني.. بمعني أن يكون لكل فريق عدد من مباريات هذا الدور يسمح فيها بحضور الجمهور. وبعدد محدود.. وأيضاً لا يسمح لجمهور الفريق المنافس بالحضور في المباراة نفسها. حتي لا تحدث احتكاكات تعيدنا للوراء. وحتي تطمئن الداخلية تماماً أن الجماهير استعادت الروح الرياضية.. أي أن هذه الخطوة في الدور الثاني للدوري ستكون اختباراً للجماهير وفخا لها. فإذا لم تنجح في هذا الاختبار. تعود للاختفاء في الموسم القادم.. وهذا تفسيري للحضور الجزئي.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2139        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012