اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
موقفنا ثابت.. القدس الشرقية عاصمة للفلسطينيين
رقم العدد
22181
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب ضياع النقاط المستمر هل تتوقع أن يعود الزمالك للإنتصارات مرة أخرى
 أتوقع بنسبة 100%
 أتوقع بنسبة 75%
 أتوقع بنسبة 50%
 لا أتوقع
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
شبورة.. وغيوم.. وسحب في الأهلي الموقف محرج للخطيب.. ومساعد جوزيه في المران

بقلم: سمير عبدالعظيم
12/27/2017 5:21:55 PM
   

للمرة الاولي تتعرض دائرة ودولة كرة القدم في الاهلي هذا الموسم إلي حلول موسم الشتاء مبكراً حتي قبل موعده الجغرافي في النصف الاخير من ديسمبر عندما تعرضت القافلة الحمراء إلي غيوم.. وشبورة.. سحب تنذر بهطول نتائج غير مبشرة لبطل الدوري بعد ان اضاع فريقه 9 نقاط بسبب ثلاثة تعادلات وهزيمة افقدت الفريق اعتلاء القمة التي كان قاب قوسين منها وارتفع الفارق مع الاسماعيلي المنافس العائد بقوة الصاروخ وبنتائج تعد اكتساحاً علي الفرق المنافسة مقابل عثرات للبطل فشل فيها تخطي المنافسين الذين كشفوا عجزه عن اختراق الدفاعات وسوء التشكيل وهبوط المستوي واهدار كل فرص التهديف.
وبدأ الغمز واللمز بين احباء القافلة الاهلاوية من الاعضاء والجماهير.. وخرجت الاتهامات بالتقصير وان انصب اغلبها علي الجهاز الفني والذي برر الموقف بزيادة الاصابات والارهاق من تعاقب المباريات.
وعلي جانب آخر بدأت التساؤلات تنتشر بين الجميع جماهير واعضاء.. واعلام عن سوء المستوي من الفريق الذي بدأ الموسم بانتفاضة حقق خلالها 9 انتصارات وان انصبت الاتهامات اكثر بعد تولي الخطيب مقاليد الامور وراح البعض يعللها بسبب حزن حسام البدري من خروج محمود طاهر من السباق.. وايضا خوف البدري من الاستبعاد كنوع من تصفية الحسابات رغم اعلان رئيس النادي بابعاد هذه الفكرة وبدأ المدير الفني يؤكد تخوفه بعد تعيين زيزو وعلاء عبدالصادق وتدخلهما في جهاز الكرة ومنحهما اختصاصات تتيح لهما ابداء الرأي في المفاوضات واختيار اللاعبين الجدد. وسؤال آخر يتردد في جهاز الكرة عن حضور مساعد جوزيه تدريبات الفريق امس وان مصافحته للجهاز تبدو بين امرين.. اما مجرد تحية واستعادة ذكريات او هي توديع لجهاز موجود تمهيدا لعودة العجوز القادم.
ووسط هذه الغيوم عقد الخطيب اجتماعاً مع كل من حسام البدري المدير الفني وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة في جلسة مغلقة تناول فيها مناقشة موقف الفريق الحالي واسباب تحقيق النتائج المتواضعة سبقه جلسة للجهاز الفني والاداري مع اللاعبين الذين استمعوا لمحاضرة المدرب ومدير الكرة قبل اجتماعهما مع رئيس النادي.
ومن اجواء النادي وموقع غرفة الملابس تلاحظ ان البدري يري في حيرة من تصرفات اللاعب صالح جمعة رغم محاولة عودته واستغلال موهبته الا ان سلوكياته وظهوره في اماكن مثيرة للجدل لايجوز للاعب كرة في نادي كبير التواجد فيها كان آخرها تواجده في حفلة لاحد فنان كبير اقيمت بأحد الفنادق الشهيرة ويعد التعادل مع وادي دجلة دون مراعاة الالتزام بالنوم المبكر واحترام مشاعر الجماهير الحزينة بالتعادل ونزيف النقاط التي يفقدها الفريق وخسارة 7 نقاط خلال 4 مباريات.
ثم يواجه البدري تساؤل الجماهير عن دفاعات الفريق بعد رحيل احمد حجازي مدافع المنتخب الوطني لصفوف ديست بروميتش ومحاولات المدرب البحث لهذا المأزق الذي لم يصل معه لحل حتي الآن.. وكذلك يعد ان كشف المستوي الهابط للدفاع لحراسة عرين القلعة الحمراء الذي اهتز بشدة مما اضطر الجهاز لاشراك الثنائي محمد الشناوي واحمد عادل عبدالمنعم واستبعاد الحارس الاول شريف اكرامي الذي يقال انه يبحث عن مكان في احد الاندية الخليجية.. إلي جانب ثغرة اخري بدت في الفريق إلي عدم التجانس بين المدافعين فيما بينهم ومن امامهم مجموعة خط الوسط الذي يبدو بطيئا وبدون صانع العاب يوصل التمريرات السهلة للمهاجمين ومن اقصر الطرق وبأسرع زمن بعد هجرة حسام غالي وتألقه في الدوري السعودي الامر الذي دعا رئيس اتحاد الكرة بالمطالبة بوجوده في المنتخب زد علي ذلك صراع عماد متعب مع تعنت المدير الفني والاصرار علي تجاهله مما دفع اللاعب لعدم حضور مران الامس رغم تبرير سيد عبدالحفيظ باصابة اللاعب بنزلة برد السؤال الآن موجه للخطيب شخصياً.. هل ننتظر تخلف الاهلي عن المكانة الكبيرة التي كان هو احد صانعيها؟!!!

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 1856        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012