اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
موقفنا ثابت.. القدس الشرقية عاصمة للفلسطينيين
رقم العدد
22181
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب ضياع النقاط المستمر هل تتوقع أن يعود الزمالك للإنتصارات مرة أخرى
 أتوقع بنسبة 100%
 أتوقع بنسبة 75%
 أتوقع بنسبة 50%
 لا أتوقع
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
مقالات رياضية   
 
كلمة حرة
السوبر.. والدراويش .. وجورج

بقلم: سامى عبد الفتاح
12/25/2017 7:01:18 PM
   

كنت معارضاً بشدة لفكرة إقامة مباراة السوبر المصري خارج مصر واعتبرت أن هذه الخطوة في السابق "عيب بالغ" في حق الجماهير المصرية والأمن المصري. والوطن بصفة عامة.. لكني تحولت إلي الاتجاه المعاكس في هذا الرأي. وأعترف أني لم أكن موفقا في اعتراضي. لأن الفكرة بالفعل أثبتت نجاحها. لأنها فتحت نافذة للكرة المصرية علي الخارج. والمحيط العربي تحديدا. بإقامتها طوال السنوات الثلاث الماضية في دولة الإمارات.. وفي كل مرة كان يقام هذا السوبر. كان ملعب المباراة يمتلئ عن آخره من المصريين والأشقاء من الاماراتيين. وأيضا من الجاليات الأجنبية المتعددة في العين أو أبوظبي أو دبي. ودائما كان الفريقان المتباران يقدمان كرة جميلة وممتعة. ويرسمان لوحة مضيئة للكرة المصرية. تجملها هذه الجماهير الرائعة.. لذلك أتوقع خيراً في السوبر القادم يوم 12 يناير المقبل في أبوظبي بين الأهلي "بطل الدوري" والمصري "وصيف" الكأس. وبين الحسامين البدري وحسن.. وأن يكون اللقاء في أبو ظبي فرصة لإزالة كل الشوائب العالقة بين جماهير الاهلي والمصري منذ أحداث 2012 المؤلمة المحزنة التي لا يمكن أن ننساها. ولكن ـ أيضا ـ لا يمكن أن نعيش فيها للأبد. خاصة أن العلاقة بين الناديين الكبيرين تأثرت كثيرا خلال السنوات الخمس الماضية.. ومثل لظهور المصري في ستاد زايد يوم 12 يناير سيكون الظهور المصري في المونديال الروسي. والظهور اليومي لنجوم الكرة المصرية في الدوريات الأوروبية.. وعلي رأس المتألقين نجمنا محمد صلاح.. لقد أصبحت الحدود الكروية مفتوحة. ولذلك أعتذر عن رأيي السابق في رفض إقامة السوبر خارج مصر.. وأهلاً بكل سوبر عربي يقام في القاهرة.
***
يدهشني جدا هذا الموسم أداء فريق الإسماعيلي ونجوم الدراويش في سياق الدوري بقيادة الفرنسي ديسابر فالفريق يلعب كل مبارياته بروح البطولة في تحول كبير عن أدائه خلال المواسم الماضية.. لقد نجح ديسابر في غرس النزعة الهجومية لدي لاعبيه وروح الانتصار في كل مباراة حتي لو وقع في عثرة عارضة فينهض منها سريعا.. وليست كفاءة ديسابر وحده. لأن معه ادارة مخلصة وواعية بقيادة ابراهيم عثمان.. إلا ان هذه الإدارة أدهشتني بموقفها السلبي من مدرب حراس المرمي سعفان الصغير وهو صاحب تاريخ في قلعة الدراويش كواحد من أفضل الحراس في الكرة المصرية. إلا أنه صاحب تاريخ أيضا في التصرفات غير المسئولة.. وآخرها التصريح الإعلامي الذي تحدث فيه بلسان رئيس النادي الإسماعيلي. بأن النادي الأهلي طلب شراء الحارس محمد عواد. خلال اتصال هاتفي بين الخطيب وعثمان.. وأن الأخير طلب 100 مليون جنيه والخبر ليس فيه شيء مستبعد ولكن الغريب فيه ان مدرب حراس المرمي يتحدث نيابة عن رئيس مجلس الإسماعيلي وكل المجلس ومدير الكرة بغرض تلميع نفسه لأنه مدرب هذا الحارس وبالطبع الجميع يعلم ذلك.
***
اشمعني جورج.. سؤال يتردد بقوة بين أعضاء نادي الزمالك عن سبب الرضا المفاجئ عن عضو المجلس المنتخب عبدالله جورج واستمرار الغضب علي عضو منتخب آخر.. والإجابة عن هذا السؤال تفسر لنا سبب قلق جماهير الزمالك في الوقفة الاحتجاجية الاخيرة والبيان الصادر بالتصدي للمحتجين برجال الأمن المسلحين.. هل يستحق أعضاء الزمالك هذه الأجواء؟ سؤال بلا جواب.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2066        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012