اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
المصري يرفض الهزيمة .. ولا يقبل الاستسلام .. ولا ينسي ثأراً
رقم العدد
22276
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
مقالات رياضية   
 
كلمة حرة
أسئلة بريئة جداً

بقلم: سامى عبد الفتاح
12/16/2017 11:17:39 AM
   

سؤال بريء جداً.. هل يشرب نيبوشا كل مسئولية الفشل لفريق الكرة في الزمالك.. أظن أن هذا هو ما سيحدث وقد بدأت المؤشرات بعد دقيقة واحدة من صافرة النهاية والخسارة أمام الاسماعيلي بهدف هو الأجمل والأروع هذا الموسم.. وبدأ علي الفور حديث الإقالة والتخلص من الشرط الجزائي لينال نيبوشا مصير كل من سبقوه من المدربين الأجانب الذين استنفدوا خزينة الزمالك بملايين الدولارات وكل من حضر منهم جاء بزفة كبري ورحل بكل اللعنات.. فهل كل هؤلاء المدربين دون المستوي وغير قادرين علي قيادة فريق الزمالك أم أن هناك أسباباً أخري. في القلعة البيضاء تجعل الفريق الكبير في حالة غير مرضية لجماهيره منذ عدة مواسم توالي خلالها عدة مدربين من مختلف الجنسيات مع مدربين ترانزيت من أبناء الزمالك والنتيجة الغالبة محزنة.. السؤال كبير لكنه ليس عويصاً لأن الإجابة واضحة وضوح الشمس.
وأذكر أن نيبوشا هو المدرب السابق للفيصلي الأردني والفائز معه بآخر بطولتين للدوري الأردني وهو من فاز علي الأهلي بطل الدوري المصري مرتين في بطولة الأندية العربية وحرمه من المنافسة علي اللقب العربي رغم ان الأهلي هو المستضيف والذي لعب بين جماهيره الغالية فهو بلا شك مدرب جيد بالورقة والقلم أما لماذا الفشل فالإجابة يجب ان تكون من الشجعان في نادي الزمالك والذين أصبح معظمهم "ملعوناً ومطروداً".
**
وسؤال آخر بريء جداً.. هل أنهي قانون الرياضة الجديد أي مسئولية للدولة التي من المفترض ان ترعي هذا القانون لأن أي قانون هو من الدولة ولا شيء يعلو فوق قوة الدولة سوي المولي عز وجل.
***
والسؤال البريء الثالث.. أين اختفي رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب الذي لا نشعر به منذ بدء الانتخابات في الهيئات الرياضية وانتهائها لتبدأ مشاكل لا حصر لها في بعض هذه الهيئات.. ومنها ما يضرب بإرادة الجمعية العمومية عرض الحائط فلا نجد حطب ليجيب لنا عما يحدث.
***
سؤال بريء رابع.. هل صحيح يوجد شيء اسمه "لعنة الأهلي" مثل أسطورة لعنة الفراعنة وان كل من يأتي علي الأهلي يكون مصيره أسود في الحاضر والمستقبل.. وانظروا إلي ما حدث للمقاصة بعد ان تجرأ علي الأهلي بالفوز الأسبوع الماضي 2/3 فتلقي ضربة قاصمة بالأربعة من النصر الصاعد حديثاً جداً للدوري الممتاز ومن قبل المقاصة كان نيبوشا نفسه الذي هزم الأهلي مرتين في البطولة العربية فحطت اللعنة عليه.. أظنه كلام تخاريف لكنه ليس وحده الذي يدخل تحت فئة "التخاريف"!!
***
والسؤال البريء الأخير.. إلي مصر الطيران كيف ستتفاعل شركتنا الوطنية مع الحدث الكروي التاريخي. بدعم جماهيرنا لمساندة منتخبنا في المونديال الروسي القادم بعد ستة شهور وبعد قرار القاهرة وموسكو بعودة الطيران المباشر بين العاصمتين.. هل سيكون علي مستوي الحدث الوطني والتاريخي عن طريق شركتها السياحية "الكرنك" وتسهل سفر الآلاف من المصريين أم ستغلب عليها النزعة التجارية كالعادة وتترك الفرصة لشركات طيران أخري لا تحمل صفة "الوطنية".

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 3186        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012