اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
البرلمان العربي يسحب رعاية أمريكا لعملية السلام
رقم العدد
22144
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
جمال البدراوى
علي فكرة!!
جمال البدراوى
 
ستاد المساء   
 
اليوم في دور الـ 16 للكأس
الزمالك يسعي لـ "عبور" الأزمات عن بوابة الحدود
7/12/2017 4:33:47 PM
سامي راغب
   

يسعي الزمالك إلي تضميد جراحه عن طريق كأس مصر وأن يتجاوز أحزان الدوري ونزيف النقاط وذلك من خلال عبور فريق حرس الحدود اليوم في السابعة مساء الذي سيقام باستاد السلام في دور الـ 16 لكأس مصر ومن ثم الوصول لدور الثمانية لمواجهة الفائز من الجونة والإنتاج الحربي الذي سيقام بعد غد السبت.
الأمور في الزمالك ليست علي ما يرام بسبب تراجع نتائج الفريق بالدوري واحتلاله المركز الرابع برصيد 19 نقطة ومن ثم فمباراة الكأس اليوم تعتبر بمثابة عنق الزجاجة للهروب من مقصلة الإدارة التي لن ترض أي هزة في الكأس اليوم أو الدوري فيما بعد من أجل عودة الاستقرار والهدوء للفريق ومن ثم أيضاً العودة للمنافسة علي البطولات.
أما حرس الحدود فهو فريق له باع في الكأس وسبق له أن سجل اسمه بأحرف من نور في سجلاتها فقد حصل علي كأس مصر موسم 2008 - 2009 وكأس السوبر مرتين 2008 - 2009. 2009 - 2010 وكان يلقبه الخبراء بالحصان الأسود ومنافس قوي علي أي بطولة يشارك فيها والحدود يعرف تماماً ويجيد اللعب أمام الفرق الكبيرة حتي وإن كان يلعب في دوري القسم الثاني حيث يتصدر قمة مجموعته الثالثة "بحري" في الممتاز "ب" برصيد 24 نقطة بعد مرور عشر مباريات والفريق يلقي دعماً ومتابعة ومساندة إدارته برئاسة اللواء أركان حرب باسم رياض رئيس النادي.. وبشكل عام المباراة مهمة وقوية وجديرة بالمشاهدة.

غيابات الزمالك
يدخل الزمالك المباراة وينقصه بعض اللاعبين بسبب الإصابة والإيقاف مثل أيمن حفني وباسم مرسي وخالد قمر وحازم إمام وكابوريا وأحمد توفيق وعلي جبر وهم بلا شك قوة كبيرة لا يستهان بها ولذلك فقد عكف نيبوشا المدير الفني علي تجهيز بدائل جيدة لمواجهة هذا النقص العددي أمام حرس الحدود.
بصفة عامة فالفريق يسعي للعودة من جديد والظهور بشكل طيب بعد التغييرات التي طالت الجهاز الفني برحيل الثلاثي حسين السيد وطارق يحيي ومدحت عبدالهادي ودخول نبيل محمود "رامبو" بدلاً منهما في الجهاز الفني.. وقد عكف نيبوشا المدير الفني خلال الفترة الماضية علي تصحيح أخطاء لاعبيه التي ظهرت في مباراتي المقاصة والرجاء في الدوري حتي لا تتكرر في لقاء الحدود اليوم.
أيضاً عكف نيبوشا مع جهازه المعاون علي دراسة المنافس جيداً من خلال مشاهدة بعض مبارياته سواء في دوري القسم الثاني "الممتاز ب" أو من خلال مشاهدة مباراته مع طنطا في دور الـ 32 للكأس التي فاز فيها الحدود بهدفين نظيفين وذلك من أجل وضع الخطة والتشكيل المناسب لمواجهة وعبور الحدود لدور الثمانية.
وقد نبه نيبوشا علي لاعبيه بأن الأخطاء في لقاء اليوم غير مطلوبة بالمرة وعلي كل لاعب التركيز في الملعب جيداً وأن يستغل كل لاعب أنصاف الفرص للتسجيل.
كان الزمالك قد صعد لدور الـ 16 علي حساب المنيا بهدف في دور الـ 32.
من المتوقع ألا يخرج تشكيل الزمالك أمام الحدود عن: أحمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه محمود علاء وطارق حامد ومحمد أشرف "روقة" ومحمد مجدي ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم وكابونجو كاسونجو وصلاح عاشور ومؤيد العجان وعبدالله جمعة.
وعلي الدكة عمر صلاح وأحمد مجدي ومحمود حمدي الونش ومحمود عبدالعاطي "دونجا" وأحمد فتوح ويوسف أوباما وأشيمبونج.

الحدود وذكريات الماضي
علي الجانب الآخر يسعي فريق حرس الحدود إلي استعادة ذكريات الماضي والعودة بقوة إلي المنافسة والوصول لمنصات التتويج وأن يقول للجميع إنه موجود وليس معني أنه في القسم الثاني أنه بعيداً عن دائرة الضوء وأن الفريق عائد بقوة ووضح ذلك من خلال تصدره لقمة مجموعته "الثالثة" حالياً برصيد 24 نقطة.
قد عكف سامي قمصان المدير الفني للحدود ومعه الجهاز المعاون محمد حليم ومحمد مكي "نجما الفريق السابقين" وإسلام يوسف علي تجهيز لاعبيهم جيداً فنياً وبدنياً. وقام قمصان أيضاً بتحفيظ لاعبيه لبعض الجمل لتنفيذها في اللقاء مع منح بعض الواجبات والتكليفات لبعض اللاعبين بالفريق لمراقبة مفاتيح لعب الزمالك جيداً في الملعب.
كما عقد العميد علاء السعدني مدير الكرة بالحدود جلسة مع اللاعبين طالبهم بالتركيز الشديد أمام الزمالك واحترام المنافس جيداً مع عدم الاعتراض علي أي قرار لطاقم التحكيم حتي لا يشتت تركيزهم.
من المتوقع أن يلعب الحدود أمام الزمالك اليوم بتشكيل مكون من: أحمد السعدني في حراسة المرمي وأمامه عماد حلمي ومحمد الفيومي ومصطفي جمال وسامح علي ومحمد يوسف وخالد سامي ومحمد السيد مودي "هداف الكأس" بأربعة أهداف ومحمود عبدالله وإسلام عادل ومحمد طارق ومحمد عبدالمنعم وفيلكس.
وقد صعد الحدود لدور الـ 16 بالفوز علي كوم حمادة في الدور التمهيدي الثاني 4/صفر وعلي فاركو بضربات الترجيح في الدوري التمهيدي الثالث بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي 1/1 وعلي طنطا في دور الـ 32 بهدفين.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 119        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012