اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
البرلمان العربي يسحب رعاية أمريكا لعملية السلام
رقم العدد
22144
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
جمال البدراوى
علي فكرة!!
جمال البدراوى
 
ستاد المساء   
 
ريال مدريد يهزم دورتموند بصعوبة في أبطال أوروبا
7/12/2017 4:32:44 PM
إيهاب شعبان
   

ضرب ليفربول بقوة في الجولة الأخيرة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. حيث تأهل إلي ثمن النهائي بعد الفوز علي ضيفه سبارتاك موسكو بنتيجة 7/صفر. في المباراة التي أقيمت علي ملعب الأنفيلد. وهي سباعية تاريخية للريدز.
احرز أهداف الريدز كل من كوتينيو في الدقائق 4. 15 و50. وفيرمينو في الدقيقة 18. وماني في الدقيقتين 47 و76. ثم صلاح في الدقيقة 86.
بهذه النتيجة يتأهل فريق المدرب يورجن كلوب للدور التالي. بعد تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة. رفقة اشبيلية التي حلت في المركز الثاني بـ 9 نقاط.
وقد برز محمد صلاح بتحركاته السريعة وتمريراته المؤثرة في اللقاء. وقد تسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول لفريقه. وشارك في صنع هدفاً. وسجل هدفاً جميلاً في ختام مهرجان الأهداف بعد أن استحوذ علي الكرة داخل منطقة الجزاء وخدع الجميع بمحاولته التسديد بيسراه ليهيئ الكرة إلي يمناه بعد أن أسقط ثلاثة من لاعبي سبارتاك أرضاً ويسدد في الشباك. وهو تتويجاً لمجهوده الطيب طوال اللقاء.
وفي نفس المجموعة تعادل ماريبور مع اشبيلية 1/1. وصعد اشبيلية مع ليفربول باعتباره ثاني المجموعة.
كما فاز ريال مدريد علي ضيفه بوروسيا دورتموند. بنتيجة 2/3 في المباراة التي جمعتهما بملعب سانتياجو برنابيو. في ختام منافسات المجموعة الثامنة.
تقدم الفريق الملكي بثنائية في وقت مبكر. بهدفين سجلهما بورخا مايورال وكرستيانو رونالدو في الدقائق 8 و12. وتعادل للفريق الألماني مهاجمه الجابوني إيمريك أوباميانج في الدقيقتين 43 و49. قبل أن يخطف لوكاس فاسكيز هدف الفوز في الدقيقة 81.
رفع ريال مدريد رصيده إلي 13 نقطة في المركز الثاني. بينما تجمد رصيد دورتموند عند نقطتين. ليحتل المركز الثالث. ويتوجه لبطولة الدوري الأوروبي متفوقاً فقط بفارق الأهداف عن أبويل نيقوسيا القبرصي متذيل الترتيب.
وألحق شاختار دونتسك الأوكراني. الخسارة الأولي بمانشستر سيتي الإنجليزي في جميع المسابقات هذا الموسم. عندما تغلب عليه بنتيجة 1/2 ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وأحرز شاختار هدفيه في الشوط الأول عن طريق البرازيلي بيرنارد 26 ومواطنه ايسمايلي 32 فيما سجل سيرجيو أجويرو هدف سيتي الوحيد 90 « 2 ورغم الخسارة. أنهي مانشستر سيتي الذي ضمن تأهله في الجولة السابقة إلي ثمن النهائي. المجموعة متصدراً برصيد 15 نقطة. مقابل 12 لشاختار الذي تأهل هو الآخر في الدور التالي.
وأودع نابولي البطولة بخسارته أمام فينورد روتردام الهولندي رغم نقصه العددي بنتيجة 2/1.
فقد توقف رصيد نابولي عند 6 نقاط في المركز الثالث من هذه المجموعة. ولم يكن بامكانه العبور للدور التالي حتي لو حقق الانتصار. بعد أن نجح شاختار الأوكراني. في حجز البطاقة الثانية.
فاز بورتو علي موناكو 2/5. بينما اقتنص بشيكتاش فوزاً متأخراً علي مضيفه لايبزيج في ختام منافسات المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا.
وبملعب الدراجاو سجل خماسية الفريق البرتغالي كل من فنسنت أبوبكر "ق9" و"ق33" ثم ياسين براهيمي "ق45" وأليكس تيليس "ق 65" وأخيراً تيكينيو "ق88". بينما احرز كاميل جليك "ق61" من ركلة جزاء وراداميل فالكاو "ق78" هدفي فريق الإمارة الفرنسية.
وعلي أرضية ملعب ريد بول أرينا. تغلب بشيكتاش التركي علي لايبزيج الألماني بفضل هدفين حملاً توقيع ألبارو نيجريدو "ق10" من ركلة جزاء وأندرسون تاليسكا "ق90". فيما سجل نابي كيتا هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض.
بهذه النتائج. ربح بورتو ثلاث نقاط ثمينة يرفع بها رصيده إلي سبع نقاط ليحتل بها وصافة المجموعة. خلف بشيكتاش الذي حصد هو الآخر ثلاث نقاط ليحافظ علي الصدارة بـ 14 نقطة. ويتأهلا معاً لثمن النهائي.
فيما تجمد رصيد لايبزيج عند سبع نقاط ليحل ثلاثاً ويخوض منافسات بطولة الدوري الأوروبي. بينما يودع موناكو التشامبيونز واليوروباليج.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 255        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012