اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نرفض أن يتحول العالم إلي غابة .. ينتصر فيها المحتل
رقم العدد
22143
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
ستاد المساء   
 
وزير الرياضة: تخفيض موازنة.. الاتحادات الأوليمبية
7/12/2017 4:32:24 PM
كتب- جمال البدراوي
   

أكد خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة عقب اجتماعه مع أعضاء مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية بتشكيله الجديد ان جميع الاتحادات بدأت الاستعداد بالفعل لأوليمبياد طوكيو 2020 وذلك من خلال المشاركات في البطولات الدولية العربية والأفريقية والبحر متوسطية والعالمية والدولية والمعسكرات الخارجية والداخلية.
قال إنه تم استعراض خطة عمل اللجنة الاوليمبية ودورها مع الاتحادات الرياضية المختلفة لإعداد لاعبي مصر في كل الألعاب وتنفيذ معسكراتهم التدريبية لخوض مختلف المنافسات في البطولات الدولية الرياضية المختلفة.
وعن الدعم المالي قال إنه سيكون هناك دعم في إطار سياسة الدولة وموازنتها المالية وفي هذا الإطار فلن نقوم بالصرف مثلما كان يحدث بل الصرف في إطار الموازنة العامة وبالطبع الرياضة تأثرت بتحرير سعر الصرف وعلي الاتحادات تشكيل وعمل لجان لتنمية الموارد من أجل زيادة الموارد المالية بالاتحادات.
وكأنه يقول للاتحادات اعتمدوا علي نفسكم في الاستعداد للاوليمبياد.
وطالب الوزير مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية بالبحث مع الاتحادات الرياضية عن كيفية تنمية الموارد الخاصة لتلك الاتحادات بحيث يتم الاعتماد علي هذه الموارد في إعداد اللاعبين وتنفيذ خطط الاتحادات بجانب الدعم الذي تقدمه الوزارة للاتحادات.
وعن ازمة نادي الزمالك وانتخاباته قال لا توجد أي أزمة حيث تم اعتماد نتيجة الانتخابات من قبل الوزارة رسمياً وفقاً لخطاب اللجنة الاوليمبية واعضاء المجلس الذين اختارتهم الجمعية العمومية للنادي والتي نحترم رأيها ولابد من أن يتم تفعيل اختياراتها.
وعن البيان الصادر من الوزارة بشأن اعتماد النتيجة قال وزير الشباب والرياضة صحيح ورسمي وجاء بناء علي خطاب الأوليمبية وهي المسئولة عن اعتماد نتائج انتخابات الأندية. وفقاً لقانون الرياضة الجديد.
وبالنسبة لحضوره لمراسم قرعة كأس العالم لكرة القدم التي اقيمت في روسيا قال إن قرعة المنتخب الأول "معقولة" ونتمني ان يسعد الجماهير المصرية العريضة الزواقة والعاشقة لكرة القدم.
ومن جانبه أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاوليمبية أنه يوجه الشكر لوزير الشباب والرياضة لسرعة تلبيته لحضور أول اجتماع لهيئة المكتب التنفيذي للجنة الاوليمبية مع ممثلي ورؤساء الاتحادات الاوليمبية في هذا الوقت الحرج لوضع النقاط فوق الحروف من أجل الفترة القادمة والحالية العصيبة التي تمر بها الرياضة المصرية بعد تطبيق قانون الرياضة واللائحة الاسترشادية بالاتحادات والأندية.
لقطات
أكد الوزير وهشام حطب في كلمتيهما ان هذا الاجتماع له شقان لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة. بعد انتهاء الانتخابات الأول الاستقرار علي مجالس إدارات تلك الاتحادات والثاني الاجتماع بعد اكتمال التشكيل لمجلس اللجنة الأولمبية.
* عقد جلسة خاصة بين وزير الرياضة وأعضاء اللجنة الاوليمبية قبل الاجتماع برؤساء الاتحادات شرب خلالها "نسكافية" وداعب حازم إمام الذي حضر الاجتماع لاول مرة كمندوب عن اتحاد الكرة وجلوسه بجوار د. عبدالعزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة السكرتير الثاني للجنة.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 270        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012