اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نرفض أن يتحول العالم إلي غابة .. ينتصر فيها المحتل
رقم العدد
22143
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
ستاد المساء   
 
الأهلي "طايح" في الكل:
وصل للمركز الثاني بهدف السعيد في مرمي الأسيوطي.. وله 3 مباريات
7/12/2017 4:30:44 PM
كمال سعد
   

واصل فريق الأهلي لكرة القدم صحوته وتقدمه وعروضه القوية وحقق انتصاراً جديداً علي الأسيوطي بهدف نظيف ليرفع رصيده إلي 25 نقطة قفز بها إلي المركز الثاني ليؤكد انطلاقه نحو قمة الدوري الذي يزحف إليه بقوة ويتوقف رصيد الأسيوطي عند 13 نقطة محتلاً بها المركز الـ 12 ليؤكد أنه طايح في الكل حيث حقق 8 انتصارات علي التوالي ويتبقي للأهلي 3 مباريات مؤجلة.
والمباراة مؤجلة من الأسبوع السابع وشهدها استاد القاهرة وسجل الهدف عبدالله السعيد في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني بتسديدة ولا أروع من خارج منطقة الجزاء محرزاً هدفاً عالمياً هو الأفضل حتي الآن في الدوري.
اللقاء جاء جيداً من الجانب الفني خاصة في الشوط الثاني الذي شهد صحوة رائعة وهجوماً بضراوة من الأهلي بعد ان أوضح رغبة نجومه في حصد النقاط الثلاث والاقتراب من القمة وإرسال رسالة إلي كل فرق المسابقة بأن المارد الأحمر قادم لا محالة وهدفه حمل درع الدوري وحاول الأسيوطي مجاراة لاعبي الأهلي وأدي لاعبوه بشكل جيد في الشوط الأول معتمدين علي الدفاع البحت والكرات المرتدة أملاً في هز شباك شريف إكرامي لكن لاعبي الأحمر نفذوا تعليمات مديرهم الفني حسام البدري وأغلقوا الدفاع وأفسدوا الهجمات القليلة.

الشوط الأول
بدأ الأهلي بنشاط هجومي بكل خطوطه بحثاً عن هدف التقدم وكاد السولية وأزارو ان يسجلا مع أول ظهور لهما لولا تألق عصام ثروت حارس الأسيوطي وينقذ الموقف.
مع مرور الوقت يتحرك محمد عنتر أخطر لاعبي الأسيوطي ومعه السعيد مراد ويتقدمان نحو مرمي شريف إكرامي دون خطورة حقيقية ويشعل عبدالله السعيد الجانب الأيمن وينطلق ويربك دفاع الأسيوطي ويمرر أكثر من كرة لم تجد المتابع ويظل الوضع كما هو عليه حتي الدقيقة 14 سيطرة من الأهلي ودفاع منظم من الأسيوطي وفرض رقابة لصيقة علي أزارو وأجاي القادم من الخلف.

تضييق المساحات
يحول الأهلي طريقة لعبه من الجانب الأيسر ويقود مؤمن زكريا الذي هرب من الرقابة اللعب من الجانب ويتراجع الأسيوطي ويضيق المساحات لعدم تحرك لاعبي الأهلي بأريحية وتتوالي التسديدات من خارج المنطقة لفك طلاسم دفاعات الفريق الضيف وسط محاولات من عنتر للوصول إلي مرمي إكرامي دون جدوي بعد ان فرض عليه سعد سمير رقابة لصيقة.
يتحرك صبري رحيل ومؤمن زكريا من الجانب الأيسر بالتبادل للضغط علي دفاعات الأسيوطي وتنتهي التمريرات بين أقدم دفاعات خاصة حمادة طلبة الذي كان في أفضل حالاته وبرغم كبر سنه إلا إنه كان عند حسن الظن ونفذ التعليمات بكل دقة ويمر نصف الساعة الأولي من عمر الشوط دون أي جديد ويتعرض سعد سمير للإصابة بكدمة في الركبة ويضطر حسام البدري إلي الدفع بمحمد نجيب..
يكثف الأهلي من هجومه خلال الدقائق الأخيرة ومحاولات للبحث عن هدف عن طريق أجاي وأدارو وتصدي أوكا وحمادة طلبة ومن خلفهم عصام ثروت ويسيطر الأهلي بعد انتشار في الملعب ويلعب دفاع الأسيوطي علي مصيدة التسلل لإفساد الهجمات وينجح في ذلك وسط إهدار بعض الفرص القليلة للأهلي بغرابة شديدة عن طريق اجاي الذي لم يكن في حالته الطبيعية وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويحتسب الحكم جهاد جريشة دقيقتين وقتاً بدلاً من ضائع لم تشهد أي جديد وينتهي الشوط بالتعادل.

هدف عالمي للسعيد
مع بداية الشوط الثاني يكثف الأهلي هجماته من الجانب الأيمن بعد سيطرة وسرعة في الأداء ويمرر أزارو كرة ساحرة يطلقها اجاي صاروخية بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات وسط غضب حسام البدري علي الخط والذي بدا عليه توتر شديد للتأخر في احراز هدف التقدم ويتساقط بعض لاعبي الأسيوطي وتتوقف المباراة وتعود من جديد وسط إهدار الوقت.
في الدقيقة السابعة يظهر عبدالله السعيد في الصورة ويضع الأهلي في المقدمة باحرازه هدفاً عالمياً من تسديدة صاروخية سكنت الزاوية العليا اليسري لحارس الأسيوطي "المقص" بعد ان اخترق من الجانب الأيسر وراوغ أكثر من مدافع بـ "حرفنة".
بعد الهدف ينتفض الأسيوطي ويحاول العودة إلي المباراة من جديد بإدراك التعادل قبل مرور الوقت لكن دفاع الأهلي كان له رأي وأفسد الهجمات القليلة في الوقت الذي شكلت مرتدات الأهلي خطورة خاصة أجاي الذي انفرد وأهدر أكثر من هدف ويخرج مؤمن زكريا وينزل باكاماني لتنشيط الهجوم وفرض السيطرة والضغط علي الأسيوطي وعدم ترك أي مساحات للاعبيه للتحرك للأمام.

أجواء ساخنة
تدخل المباراة أجواءها الساخنة ويتبادل الفريقان الهجمات وينفتح الملعب.. ويسيطر الأهلي من جديد ويهاجم بقوة يصل إلي مرمي الأسيوطي بطوفان من الكرات السريعة وينفرد اجادي وباكا بالمرمي من هجمة مرتدة ويضرب كلا منهما لخمة ويضع هدف مؤكد للأهلي ويصل اللقاء إلي الدقيقة 75 ويظل المارد الأحمر الأفضل ومسيطراً علي وسط الملعب واللعب من علي الأجناب لضرب الدفاع وإحراز الهدف الثاني.
ويحاول لاعبو الأسيوطي للوصول إلي مرمي شريف إكرامي لإدراك التعادل وعابهم البطء وإنهاء الهجمة بشكل عشوائي وعدم السيطرة علي الكرة في الثلث الأخير للاستعجال في احراز هدف ويتبادل الفريقان السيطرة علي وسط الملعب ولكن خبرة لاعبي الأهلي حسمت الموقف وظلوا لهم اليد العليا وبرغم سيطرة الأهلي إلا ان البدري وقف علي خط خلال الدقائق الأخيرة يطالب لاعبيه بالتقدم للأمام وعدم التراجع لاحراز هدف ثاني لتأكيد الفوز لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بتقدم الأهلي بهدف ويحتسب الحكم ثلاث دقائق وقتاً بدلا من ضائع ولم يكن هناك أي جديد باستثناء محاولات قليلة للبحث عن أهداف وخروج اجاي وينزل أحمد الشيخ بعدها يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الأهلي.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 425        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012