اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نرفض أن يتحول العالم إلي غابة .. ينتصر فيها المحتل
رقم العدد
22143
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
متابعات 4   
 
رفض دولي لقرار ترامب
الاتحاد الأوروبي يؤكد أن البعثات الدبلوماسية لن تنتقل إلي القدس
7/12/2017 3:42:06 PM
   

رفض المجتمع الدولي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأكدت جميع الدول تقريباً أن بعثاتها الدبلوماسية لن تغادر تل أبيب إلي القدس علي غرار البعثة الأمريكية.
أعرب الاتحاد الأوروبي عن بالغ قلقه ازاء إعلان رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب. الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتداعياته علي أفق السلام.
قالت فيدريكا موجريني والممثلة الأعلي للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي. في بيان صحفي إن موقف الاتحاد الأوروبي ثابت.. لافتة إلي أن تطلعات الطرفين يجب أن تتحقق ويجب ايجاد طريق من خلال المفاوضات لحل وضع القدس كعاصمة مستقبلية للدولتين.
أكدت موجريني أن الاتحاد الأوروبي سيواصل ودوله الأعضاء احترام توافق الآراء الدولي بشأن القدس والذي يجسده. في جملة أمور. قرار مجلس الأمن رقم 478 بما في ذلك بشأن موقع ممثليهم الدبلوماسيين إلي أن يتم حل الوضع النهائي للقدس.
وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي يدعو جميع الجهات الفاعلة علي الأرض وفي المنطقة الأوسع إلي اظهار الهدوء وضبط النفس من أجل منع أي تصعيد.. وشددت علي أنه ينبغي أن يظل التركيز علي تهيئة الظروف لاجراء مفاوضات مباشرة وذات مغزي يمكن أن تحل جميع قضايا الوضع النهائي.
قالت إن الاتحاد الأوروبي يؤكد مجدداً التزامه الراسخ بحل الدولتين وسياساته القائمة. علي النحو المبين في استنتاجات المجلس المتتالية. وشددت علي أن حل الدولتين المتفاوض عليه. الذي يحقق تطلعات الجانبين. هو السبيل الواقعي الوحيد لاحلال السلام والأمن الدائمين اللذين يستحقهما الإسرائيليون والفلسطينيون علي حد سواء.
أعلنت وزارة الخارجية الكندية. أن وضع القدس لا يمكن حل إلا في اطار تسوية شاملة للصراع الفلسطيني ــ الإسرائيلي.
وصرح وزير الخارجية الهولندي هلبه زيلسترا. بأن القرار الأمريكي بشأن القدس "غير حكيم وذو نتائج عكسية". وأضاف الوزير أنه يعتقد أنها خطوة إلي الخلف بدلاً من المضي قدماً في عملية السلام.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 382        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012