اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نرفض أن يتحول العالم إلي غابة .. ينتصر فيها المحتل
رقم العدد
22143
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
متابعات 3يحرره:    1
 
3 أيام غضباً في الأراضي المحتلة
7/12/2017 3:33:03 PM
الأراضي المحتلة- وكالات الأنباء
   

دعت الفصائل الفلسطينية الي تنظيم مسيرات ومظاهرات للغضب في جميع الأراضي المحتلة رداً علي قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية اليها بدلاً من تل أبيب.
المظاهرات والمسيرات الفلسطينية بدأت الليلة الماضية وتستمر حتي يوم الجمعة.
اعتبرت حركة حماس الفلسطينية الاسلامية التي تسيطر علي قطاع غزة ان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة اسرائيل. "سيفتح ابواب جهنم" علي المصالح الأمريكية.
وقال اسماعيل رضوان. القيادي في الحركة للصحفيين بعد خطاب الرئيس الأمريكي ان القرار من شأنه ان "يفتح ابواب جهنم علي المصالح الأمريكية في المنطقة" داعيا الحكومات العربية والاسلامية إلي قطع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع الإدارة الأمريكية وطرد السفراء الأمريكيين لافشاله".
وكان إسماعيل هنية. رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" حذر من التداعيات الخطيرة المترتبة علي قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلي مدينة القدس علي مختلف المستويات وأجري إسماعيل هنية اتصالا هاتفيا بنائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف لبحث التوجهات الأمريكية نحو مدينة القدس المحتلة.
أكد هنيه أن هذه الخطوة مخالفة صريحة لمبادئ القانون الدولي. وتحدياً صارخاً لكل القرارات الدولية. وتشكل استفزازاً مباشراً لمشاعر المسلمين في كل العالم وتصعيداً خطيراً يدخل المنطقة في مرحلة جديدة من الصراع.
من جانبه. عبر بوجدانوف عن قلقه من هذا القرار معبرا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني. وأكد أن قضية القدس خاضعة لقرارات دولية في التعامل معها وتحدد مكانتها ووضعها فيما اتفق هنيه مع المسئول الروسي علي استمرار التواصل والتشاور حول الأمر.
اعتبر نائب الأمين العام لحركة الجهاد الفلسطينية زياد النخالفة أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القدس عاصمة لاسرائيل هو إعلان حرب صليبية جديدة علي الأمة وفلسطين.
وقال النخالة لفضائية الميادين. إن هذا اليوم الذي أعلن فيه ترامب القرار يوم للوحدة في مواجهة العدوان الواضح والذي لا لبس فيه علي فلسطين ومقدسات الأمة.
د. مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتبرت القرار الأمريكي استكمالاً في السياق التاريخي لوعد بلفور وقالت هذا اسمه وعد ترامب الذي جاء لاستكمال المشروع الصهيوني بطريقة جديدة.
وتابعت أبو دقة "لذلك نقول اننا كفلسطينين حفظنا الدرس ولن يمر هذا القرار. داعية الأمة العربية والاسلامية ان تقف موقفاً واحداً ازاء قطع العلاقات الدبلوماسية مع أمريكا التي فتحت المعركة علي الشعب الفلسطيني.
أكد نبيل دياب القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية ان المطلوب لمواجهة القرار استعادة جادة للوحدة الوطنية بشكل حقيقي واعادة صياغة البرنامج السياسي ليكون برنامجاً سياسياً موحداً يدعو لمواجهة السياسات الخطيرة التي تمارسها وتنفذها الإدارة الأمريكية.
خرجت مسيرات غاضبة في عدد من مدن الضفة الغربية والقدس وأعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي إضرابا شاملا اليوم في كل الوطن يشمل المدارس ودعت الفصائل الجماهير الفلسطينية للمشاركة في المسيرات التي ستنظم في مراكز المدن.
وفي القدس تجمع العشرات في منطقة باب العمود للتنديد بالقرار الأمريكي ورددوا الهتافات المناهضة للسياسات الأمريكية.. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي كانت قد كثفت من تواجدها استعدادا لتلك المواجهات حيث ألقت القنابل المسيلة للدموع لتفرقهم.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 382        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012