اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نرفض أن يتحول العالم إلي غابة .. ينتصر فيها المحتل
رقم العدد
22143
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
الثالثة   
 
بروتوكول تعاون بين "الكهرباء" و"الطيران المدني" لترشيد استهلاك الطاقة في المطارات
7/12/2017 3:18:05 PM
   

وقعت وزارتا الكهرباء والطاقة المتجددة والطيران المدني والشركة المصرية القابضة للمطارات بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع لتحويل نظام الإضاءة الحالية إلي إضاءة عالية الكفاءة باستخدام تقنية "الليد" الموفرة للطاقة بمبني وزارة الطيران المدني والمطارات وطريق الفريق أحمد شفيق في إطار تعاون الوزارتين في خفض استهلاك الطاقة حفاظاً علي مواردها الطبيعية وعلي البيئة.
قال المهندس ماهر عزيز استشاري الطاقة والبيئة "عضو مجلس الطاقة العالمي" إن الإضاءة العادية تستهلك كمية عالية من الطاقة مقارنة بالليد الذي يستخدم نحو 10% فقط منها.
قدمت وزارة الكهرباء - من خلال مشروع تحسين كفاءة الطاقة الذي تنفذه الوزارة والممول من مرفق البيئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المساهمة المالية لتنفيذ المشروع كما قدمت الدعم الفني لإعداد دراسة الجدوي الفنية والاقتصادية مع الالتزام بالمواصفات الفنية ومتطلبات مستويات شديدة الإضاءة طبقا للمواصفات العالمية والمحلية.
وفي سياق منفصل قام وفد مصري رفيع المستوي يضم عددا من المختصين بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والهيئات النووية المصرية بزيارة جمهورية التشيك.. لدعم سبل التعاون بين البلدين في عدد من مجالات التعاون من بينها التدريب وبناء القدرات. الاستفادة من الخبرات التشيكية في إدارة المفاعلات الروسية وفي مجال الأمن والأمان النووي والرقابة.
وقع الوفد المصري خلال الزيارة مذكرة تفاهم في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية ووزارة الصناعة والتجارة التشيكية.
تتضمن مذكرة التفاهم تبادل المعلومات وتيسير التعاون في مجالات التنمية وتحسين إدارة المنظومة وتحسين الأداء البشري. وإدارة المعرفة. وتبادل الخبرات.
كما تتضمن تنظيم المنشآت والإشراف عليها وقد شملت الزيارة جولات ميدانية لإحدي المحطات النووية التشيكية وجهاز الرقابة النووية والاشعاعية التشيكي.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 200        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012