اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نرفض أن يتحول العالم إلي غابة .. ينتصر فيها المحتل
رقم العدد
22143
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
الثالثة   
 
أسهم الشركات انتعشت بعد فرض رسوم
إغراق نهائية علي الحديد المستورد
7/12/2017 3:17:49 PM
كتب- لبيبة شاهين وعلاء الطويل:
   

في أول رد فعل علي قرار المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بفرض رسوم اغراق نهائية علي حديد التسليح المستورد من تركيا والصين وأوكرانيا لمدة 5 سنوات. ارتفعت أسهم شركات الحديد والصلب المقيدة بالبورصة بختام تعاملات جلسة أمس.
القرار جاء لمكافحة الإغراق علي الواردات من صنف حديد التسليح "أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان".
ارتفع سهم شركة الحديد والصلب المصرية بنسبة 0.73% ليغلق عند مستوي 9.60 جنيه باجمالي قيمة تداول 70.4 مليون جنيه بكمية تداول 7.3 مليون ورقة مالية منفذة. وسهم مصر الوطنية للصلب عتاقة بنسبة 2.42% ليغلق عند مستوي 18.18 جنيه بإجمالي قيمة تداول 18.8 ألف جنيه بحجم تداول 1000 ورقة مالية منفذة.
كما ارتفع سهم شركة حديد عز بنسبة 1.11% ليغلق عند مستوي 20.02 جنيه للسهم باجمالي قيمة تداول 63.1 مليون جنيه بحجم تداول 3.2 مليون ورقة مالية منفذة. ولم يتداول علي سهم العز الداخيلة للصلب.
أكد طارق الجيوشي عضو غرفة الصناعات المعدنية أن القرار يدعم الصناعة المحلية ولكنه لا يعني علي الإطلاق غلق باب الاستيراد من كافة دول العالم. لافتاً الي ان القرار لن يرفع أسعار الحديد في مصر.
أشار إلي أن رسوم الإغراق لا تعني اتجاه أسعار حديد التسليح محلياً صعوداً أو هبوطاً أي أن الأسعار لن ترتفع علي إثر هذا القرار. موضحاً ان سياسات التسعير في المصانع المحلية مرتبطة بتفاوت أسعار مدخلات الانتاج وعلي رأسها البليت المستورد من الخارج.
من جانبه أوضح ابراهيم السجيني رئيس قطاع المعالجات التجارية ان القطاع تلقي طلباً من عدد من المنتجين يمثلون نسبة كبيرة من الصناعة المحلية بفرض الرسوم حيث قام القطاع بدراسة الطلب وبدء التحقيق مع كافة الأطراف وسفارات كل من الصين وتركيا وأوكرانيا بالقاهرة لتوزيع قوائم الأسئلة علي كافة المنتجين والمصدرين للمنتج المعني غير المعروفين لسلطة التحقيق والذين قاموا بالتصدير إلي مصر خلال فترة التحقيق.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 300        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012