اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
10% زيادة في المقبولين بالجامعات.. لاستيعاب الناجحين
رقم العدد
22358
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
انتصارات الأهلي بأكثر من وجه

بقلم: سمير عبدالعظيم
4/12/2017 2:51:53 PM
   

يتساءل الكثير من منافسي الأهلي في البطولات المحلية أو حتي الدولية والأفريقية عن سر الانتصارات التي وضحت في دوري هذا الموسم والاعتماد الأكبر فيها علي ارتفاع اللياقة البدنية والأداء السريع والتمرير من لمسة واحدة والدقة في التمرير.. مما يوصل المهاجمين وحتي المدافعين إلي مرمي الخصم حسب الخطة التي يضعها مدربهم الكابتن حسام البدري.
وقد يُتصور أن ذلك يحدث نظراً لما يضمه الأهلي من نجوم أغلبها من أبناء النادي سواء الذين عادوا إليه أو الذين لم يغادروا الفانلة الحمراء.. ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن وراء ذلك عملاً شاقاً يقوم به الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري بعد أن علمته الأيام أنه ليس باللاعب وحده تتحقق الانتصارات وأيقن البدري أنه طالما يمسك بكل الخيوط. خاصة احترام القرارات وتنفيذها بدقة متناهية فإن ذلك هو غايته لتحقيق الفوز.
ولكن وفي أحيان كثيرة رفض بعض اللاعبين هذا الأسلوب معتمداً علي اسمه وشهرته.. ولا أقول خبرته فمازالت أكثر أعمار الفريق تحت الخامسة والعشرين ولم تكتمل خبراتهم المطلوبة للصعود إلي حد الخبرة.. وبسبب هذا التفكير الضيق يقعون تحت طائلة اللائحة بكل ما تعطي من المكافآت وعقود مرتفعة وذلك للمجد بقدر ما تزيد في العقوبة الرادعة من أجل فرض الاستقرار الذي اشتهر به الأهلي عن كل باقي الأندية.. فلا خواطر.. ولا مجاملات في الأداء.. والإخلاص والطاعة العمياء هم وحدهم أساس ومقياس صرف مكافآت الفوز.. وبناء ؟؟.
والملاحظ الآن أن البعض من لاعبي الأهلي يتعمدون كسر قاعدة الالتزام والطاعة.. وأولها تنفيذ تعليمات المدير الفني التي يكون فيها سر التألق وتحقيق الانتصارات ويري البدري أن الغياب عن التدريب أو رفض إجرائه. خاصة للذين لم يشاركوا في اللقاء السابق بعد أن ابتعدوا عن المشاركة هو قمة الخطأ وبداية التسيب الذي يرفضه فريق كبير مثل الأهلي.
لذا نراه قد أوقع عقوبات قاسية علي البعض مع إنذارهم بمزيد من العقوبات لا تصل لحد الخصم الضخم فقط. ولكن أيضا الحرمان من المشاركة.. الأمر الذي يؤدي في النهاية إلي نسيانهم واضطرارهم لفسخ العقد مع النادي وما يلزم ذلك من سمعة سيئة في سيرة النجم وأيضا ما يكلفه من الخسارة المالية الكبيرة.
لذا أقول لأبنائي لاعبي الأهلي الباحثين عن النجومية إن ما يفعله البدري وتمسكه بالالتزام بالتعليمات هو في صالحهم وصالح ناديهم. وإلا ما كانت تلك الانتصارات وتحقيق كم البطولات.. أفيقوا أبنائي أن تخسروا مدربكم ومستقبلكم الكروي وما بكم من نعمة تحسدون عليها.. اتخذوا من قول رسول الله عندما قال: "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه" صدق رسول الله.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2371        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012