اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
نرفض أن يتحول العالم إلي غابة .. ينتصر فيها المحتل
رقم العدد
22143
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
قلبى يسأليحرره:    مصطفى عثمان
qalbiyasal@yahoo.com
 
امتحان .. في الحب
2/12/2017 1:34:41 PM
   

عمري 20 سنة طالبة بالجامعة.. بدأت مشكلتي منذ 3 سنوات تقريباً عندما تعرفت علي شاب كان زميلاً لي في أحد الدروس الخصوصية.. بدأ يتقرب مني وأنا علي سبيل التسلية استجبت له وتواصلت معه.
لم أكن أحبه أو أميل إليه
لكن لم أرفضه وادعيت أنني أحبه وعشت معه حوالي عام كامل.. ولكن عندما ذهبت إلي الجامعة وتوسعت شبكة معارفي من الزملاء تغيرت نظرتي إليه.. وقررت الاعتذار له عن عدم الاستمرار معه.. ورغم محاولاته المستمرة صممت علي موقفي.
بدأت أبحث عن شاب آخر أبدأ معه من جديد وحاول الكثيرون التقرب مني لكني كنت قد قررت التدقيق في الاختيار حتي لا أكرر تجربتي الأولي.. وفي أحد الأيام قابلت شقيق زميلتي ولا أدري ما الذي جذبني إليه. فهو شاب عادي. لكن له طريقة خاصة مست قلبي.
هو أكبر مني بـ 5 سنوات وأنهي دراسته. ورغم ذلك بدأ يتردد علي الجامعة يومياً بحجة الاطمئنان علي أخته.. لكنه في الحقيقة كان يأتي ليراني ويتواصل معي خاصة بعد أن اعترف لي بحبه وترحيبي بهذا الحب.. لكن منذ أن تعرفت عليه وهو يلح عليَّ في الخروج معه.
أنا أرفض وهو يتهمني بعدم الثقة به وأنا فعلاً أحبه وأخاف أن يغضب مني أو يتركني لكني أرفض الخروج معه أو مع غيره من الشباب. وهو انقطع عني منذ فترة ويكتفي بالاتصال بي ليجدد العرض وأنا حائرة.. إن وافقته علي ما يريد أخون مبادئي. وإذا صممت علي الرفض أخسر حبي الحقيقي.. فماذا أفعل؟!
ب.م ـ القاهرة
رغم تهافتك غير المفهوم علي الحب إلا أنه من الجميل أن يكون لك مبدأ تحرصين عليه خوفاً من أن يجرفك تيار الحب إلي المجهول.. وإن كنت قد لمست في كلماتك ضعفاً لكن تأكدي أنك ترين المعادلة بشكل خاطئ!
لو كان الأمر إما أن تلبي كل ما يطلبه هذا الشاب أو أن يتركك ويرحل. فليذهب غير مأسوف عليه.. وأنا لا أستطيع الدخول في ضمير هذا الشاب أو نيته لأعرف ماذا يريد. لكن هناك ضوابط عامة وشواهد تؤكد الجدية أو الرغبة.. والهدف!
هذا الشاب في عمر مناسب جداً لاختيار شريكة حياته. أنهي دراسته واستقرت حياته وأصبح في وضع يسمح له بالبحث عن نصفه الآخر.. وأنتما تتقابلان بشكل يومي منذ فترة.. والمعني أنه عليه الاختيار فإن كان جاداً في حبه فلماذا إلحاحه علي "خروجة" ممنوعة تمس سمعتك وتعرضك للقيل والقال.
لماذا لا يسعي للارتباط المباشر بأن يتقدم إلي أهلك رسمياً لتكون علاقة في النور بدلاً من لحظات مسروقة.. هو يضعك في اختبار ورأيي أن تتماسكي جيداً وتضعيه أنت أمام امتحان. فإما أن يكون جاداً ويسعي لتتويج حبه بنهاية سعيدة. وإما أن يكون له مآرب أخري. وليذهب وقتها بغير رجعة.
لا تخوني مبدئك. وحافظي علي نفسك. فالحب الحقيقي يرفع من شأن صاحبه. وعلي هذا الشاب أن يختار من بين فتاة فاضلة يفعل المستحيل ليتزوج منها. أو فتاة "سهلة" يتسلي بها لفترة ثم يبحث عن أخري.. وفي كل الحالات أنت الفائزة.. مع تمنياتي لك بالتوفيق والاستقرار.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 4025        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 75%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012